كيف أفعل الهوت سبوت على الآيفون

كيف أفعل الهوت سبوت على الآيفون

تفعيل الهوت سبوت

تسمح نقطة الاتصال الشخصية بمشاركة بيانات الاتصال الخاصة بالآيفون من قبل الأجهزة الأخرى، ويمكن تفعيل هذه الخاصية على جهاز الآيفون من خلال اتباع الخطوات الآتية: [1]

  • الدخول إلى الشاشة الرئيسية للآيفون واختيار خيار الإعدادات (بالإنجليزية: Settings)، ثمّ اختيار عام (بالإنجليزية: General) من القائمة.
  • اختيار الشبكة (بالإنجليزية: Network)، ثمّ اختيار خيار Set Up Personal Hotspot، في حالة التفعيل للمرة الأولى.
  • اختيار خيار Call أو Go to Website، من أجل الاتصال بمزود الشبكة اللاسلكية لتمكين الهوت سبوت في الجهاز، ثمّ يتمّ الرجوع إلى الشبكة (بالإنجليزية: Network).
  • اختيار خيار Personal Hotspot، ومن القائمة الظاهرة يتمّ النقر على Off للتحويل إلى وضع On.
  • اختيار أحد الخيارين Turn on Bluetooth أو Wi-Fi and USB Only، ثمّ كتابة كلمة مرور الشبكة في حالة التفعيل للمرة الأولى.
  • في حالة اختيار Wi-Fi and USB Only، يتمّ توصيل جهاز الآيفون بالكمبيوتر عبر كابل USB، والبحث عن الشبكة المتاحة عبر الواي فاي عليه.
  • إدخال كلمة المرور السابقة عند ظهور جهاز الآيفون في قائمة الشبكات المتاحة؛ وذلك من أجل الحصول على الإذن بالوصول للشبكة.

المقصود بالهوت سبوت

الهوت سبوت (بالإنجليزية: hotspot) هي منطقة فيها شبكة إنترنت لاسلكية يسهل الوصول إليها، وغالباً ما يُشير المصطلح إلى الشبكات اللاسلكية في الأماكن العامة، والتي تكون في متناول الجميع، كما يمكن تفعيل الهوت سبوت على الهاتف الخلوي ليكون شبكةً لاسلكيةً خاصة.[3]

نظام تشغيل الآيفون

نظام تشغيل الآيفون iOS هو نظام التشغيل المستخدم لتشغيل أجهزة اللمس للآيفون والأيباد والأيبود، حيث يستخدم النظام واجهاتٍ متعددة اللمس لاستخدام الجهاز من خلال الأصابع، وهناك أكثر من مليون تطبيق لنظام iOS، حيث يمكن تحميل التطبيق المطلوب من متجر أبل للتطبيقات.[4]

المراجع

  1. ↑ Lara Webster, "How to Use an iPhone As a WiFi Hot Spot"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 16-1-2018. Edited.
  2. ↑ Lucy Hattersley (2-10-2017), "How to turn an iPhone into a Wi-Fi hotspot"، www.macworld.co.uk, Retrieved 16-1-2018. Edited.
  3. ↑ MARSHALL BRAIN, TRACY V. WILSON & BERNADETTE JOHNSON, "How WiFi Works"، www.computer.howstuffworks.com, Retrieved 16-1-2018. Edited.
  4. ↑ Daniel Nations (25-8-2017), "?(What Is the iPhone OS (iOS"، www.lifewire.com, Retrieved 16-1-2018. Edited.