كيف أحمل فيديوهات من اليوتيوب

كيف أحمل فيديوهات من اليوتيوب
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

كيفية تحميل فيديوهات من اليوتيوب على جهاز الكمبيوتر

تسمح الكثير من المواقع بإدخال عنوان URL الخاص بالفيديو المراد حفظه إلى جهاز الكمبيوتر والحصول على رابط لتنزيل ملف الفيديو.فيما يلي خطوات تنزيل أي فيديو على اليوتيوب:[1]

  • الانتقل إلى صفحة يوتيوب التي تحتوي على الفيديو، الضغط على Ctrl+L في لوحة المفاتيح لتمييز العنوان في شريط العناوين، ثمّ Ctrl+C لنسخ العنوان.
  • الذهاب الى موقع www.savefrom.net ثمّ لصق العنوان في حقل النص، يتم ذلك بالنّقر داخل المربع والضغط على Ctrl+V على لوحة المفاتيح ثمّ النّقر على زر تنزيل الفيديو.
  • النّقر على رابط تنزيل الفيديو في المتصفح، حيث يوجد أسفل المربع عبارة خاصة بتنزيل التطبيق مكتوبة باللون الأخضرDownload the app and get your video، إذا لم يظهر الرابط يجب الانتظار لبضع ثوانٍ.
  • بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة بشكل صحيح، تتاح معاينة الفيديو من أسفل الرابط.

ملاحظة: يمكنك كتابة savefrom.net/ أمام أي عنوان يوتيوب في حال كان حقل النص غير ظاهر أو مرئي.

كيفية تحميل فيديوهات من اليوتيوب على جهاز الآيفون

هناك الكثير من الأدوات التي يمكنها حفظ مقاطع فيديو اليوتيوب بعضها مواقع ويب (مثل: KeepVid) أو برامج تعمل على جهاز الكمبيوتر (مثل: ClipGrab) أو تطبيقات (مثل: Zamzar)، توضح الخطوات التالية طريقة تحميل فيديوهات من اليوتيوب على جهاز الآيفون:[2]

  • اختيار أداة لتنزيل مقاطع الفيديو، يتم ذلك من خلال البحث عن أداة مناسبة في App Store أو في محرك البحث.
  • الانتقل إلى اليوتيوب بعد تثبيت الأداة وفتحها، ثمّ نسخ عنوان URL الخاص بالفيديو المراد تنزيله ولصقه في أداة التنزيل.
  • اختيار تنسيق الفيديو MP4 عند حفظ مقطع الفيديو، قد لا تتيح بعض الأدوات هذا الاختيار.
  • يمكن مشاهدة الفيديو في التطبيق الذي تم استخدامه لتنزيل الفيديو، وفي حال لم يتم حفظه في التطبيق، يجب التحقق من تطبيق مقاطع الفيديو على الآيفون، حيث يتضمن جميع مقاطع الفيديو على الجهاز بما في ذلك الفيديو الذي تمّ تحميله.

أدوات تتيح تنزيل الفيديو من أي موقع

الأدوات التالية تتيح تنزيل الفيديو من أي موقع:[3]

  • KeepVid: يعتبر أسرع طريقة لتحميل أي فيديو من الويب حيث أنّه يتيح عدة تنسيقات لتحميل الفيديو، ويتم ذلك بنسخ عنوان URL للفيديو المراد تنزيله، ثمّ الانتقل إلى الموقع ولصقه في الشريط العلوي، ثمّ النّقر على خيار تنزيل على يمين هذا الشريط.
  • (NetVideoHunter (Firefox: يتيح استخدام المستعرض Firefox إضافة زر الإضافة إلى شريط الأدوات، يفيد ذلك الزر بتنبيه المستخدم عند التوجه إلى صفحة بها فيديو، حيث يمكن تنزيل الفيديو بالنّقر على زر تنزيل بجوار الفيديو.
  • برامج سطح المكتب: يمكن تنزيل برامج مخصصة لتنزيل فيديوهات من الويب على جهاز الكمبيوتر، مثل تطبيق يوتيوب المجاني للويندوز، أو MacTubes لنظام تشغيل الماك.

المراجع

  1. ↑ "How do I download or save a YouTube video to my computer?", computerhope، Retrieved 21-12-2018. Edited
  2. ↑ "How to Download YouTube Videos to Your iPhone", lifewire، Retrieved 21-12-2018. Edited
  3. ↑ "How to download videos from YouTube, Vimeo, and more", cnet، Retrieved 21-12-2018. Edited