كيف أقضي على الصراصير في مطبخي

كيف أقضي على الصراصير في مطبخي
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الصراصير في المطبخ

يُعتبر وجود الصراصير في المنزل من الأمور المزعجة جداً، لا سيما في المطبخ، حيثُ يتم تحضير الطعام وحفظه فيه، ومع تكاثر الصراصير وزيادة أعدادها، يزداد أمر القضاء عليها صعوبةً، لذا يفضل محاولة التخلص من الصراصير عند اكتشاف وجودها في المطبخ، وذلك بالاستعانة بالعديد من المُنتجات في الصيدليات ومحلات البقالة، وفي هذا المقال سوف نُقدم لكم طرقاً أُخرى للقضاء على الصراصير في المطبخ.

كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ

السكر وصودا الخبز

ويكون ذلك بخلط صودا الخبز، والسكر بكميةٍ مُتماثلة، ثم نثر هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تتوقع ربة المنزل انتشار الصراصير فيها في المطبخ، ويُذكر أنّ الصراصير التي تتناول هذا الخليط سوف تموت.

أوراق الغار

يمكن وضع مطحون أوراق الغار قرب أماكن تكاثر الصراصير في المطبخ، وسوف تجذب رائحة الغار الصراصير، لتخرج من أماكنها، فيسهل القضاء عليها والتخلص منها.

الصابون

للقضاء على الصراصير يمكن إحضار صابون الاستحمام العادي، وخلطه مع الماء، ورش هذا المزيج مباشرةً على الصراصير، مما يؤدي إلى موتها فوراً.

محلول الأمونيا

يجب إضافة كوبين من الأمونيا في دلو مُعبأ بالماء، ومسح بالوعة المطبخ بها، وسوف تبتعد الصراصير عن المطبخ، وذلك لأن رائحة الأمونيا، قوية كفايةً لطرد الصراصير، ويمكن تكرار هذه الطريقة، مرةً واحدةً خلال أسبوعين.

حمض البوريك

تبدأ خطوات استخدام عجينة حمض البوريك بمزج كميةٍ قليلةٍ من حمض البوريك، مع كمية قليلة من الدقيق الأبيض، وكمية مماثلة لها من السكر، حتى تتشكل العجينة، ثم وضع كرات صغيرة منها في مختلف المناطق الموجودة في المطبخ، وتتميز العجينة بأن الدقيق والسكر يجذبان الصراصير، أما حمض البوريك فسوف يتولى مهمة قتلها.

الفلفل والثوم ومعجون البصل

يمكن تطبيق هذا الخليط عبر مزج ملعقة واحدة من مسحوق الفلفل الحريف، مع فص ثوم واحد، مع معجون البصل في لتر من الماء، وتركها لمدة ساعة واحدة، وبعدها إضافة ملعقة كبيرة من الصابون السائل، وتوزيع الخليط في المطبخ، لدفع الصراصير على الهرب.

نصائح للقضاء على الصراصير في المطبخ

  • الحفاظ على نظافة المطبخ: حيثُ يجب التخلص من قمامة المطبخ، خشية أن تتجمع الصراصير عليها، ومن الضروري عدم ترك الطعام خارج الثلاجة، أو ترك الأطباق المتسخة، وبقايا الطعام على طاولة المطبخ، حتى تنظيفها في الصباح، لأن الصراصير ستنشط خلال فترة الليل.
  • إغلاق جميع صنابير المياه، لأن المياه تجذب الصراصير.
  • سد جميع البالوعات التى تخرج منها الصراصير.
  • إغلاق جميع الفتحات الموجودة في جدران المطبخ، والتشققات في الأبواب الخشبية؛ لأنّ الصراصير سوف تتخذ هذه الفتحات كمساكن أو أعشاشٍ لها.