كيف أتخلص من السيلوليت نهائياً

كيف أتخلص من السيلوليت نهائياً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

التخلص من الوزن الزائد

يعاني غالبيّة الأشخاص من السيلوليت، وخصوصاً من يعانون من السمنة، ويكون العلاج في هذه الحالة تعزيزَ فقد الوزن الزائد، وذلك من خلال تقليل تناول الطعام، وممارسة المزيد من التمارين الرياضية، كتمارين الكارديو، وتمارين القوة كرفع الأوزان، بالإضافة إلى التمارين التي تركز على الساقين، والوركين، والأرداف، ولذلك يوصى بممارسة هذه التمارين أكثر من مرةٍ في الأسبوع؛ حيث تساعد التمارين الرياضيّة على بناء العضلات، والتخلص من السيلوليت.[1]

التدليك

هناك بعض أنواع الكريمات التي يُعتقد أنّ استخدامها لتدليك الجسم يساعد على حلّ مشكلة السيليوليت، فقد يساعد التدليك على زيادة تدفق الدم إلى المناطق المراد تخفيف السيلوليت فيها، وللحصول على أفضل نتيجة يُنصح بخلط هذه الكريمات مع بعض العلاجات الأخرى؛ حيث إنّ هذه المنتجات لا تُقدّم النتيجة المطلوبة وحدها، وقد أشارت الدراسات إلى أنّ استخدام مادة الريتينول يساهم في علاج السيلوليت ولكن بنسب قليلة، بالإضافة إلى بعض المواد الموجودة في العديد من الكريمات كالكافيين، والأمينوفيلين (بالإنجليزية: Aminophylline)، والثيوفيلين (بالإنجليزية: Theophylline)، ومستخلصات الأعشاب، والفيتامينات، والمعادن.[1][2]

طرق أخرى للتخلص من السيلوليت

هناك بعض الطرق الأخرى التي تساعد على التخلص من السيلوليت، ونذكر منها ما يأتي:[2][3]

  • تناول ببتيدات الكولاجين النشطة بيولوجياً (بالإنجليزية: Bioactive collagen peptides)، والتي تساعد على خفض السيلوليت في الفخذين بشكل ملحوظ، ولن ما زالت هناك حاجةٌ إلى مزيدٍ من الدراسات لتأكيد فعالية هذه المكملات.
  • تسمير الجسم؛ حيث إنّ السيلوليت غالباً ما يكون أقلّ وضوحاً لدى أصحاب البشرة الداكنة، ويُنصح بقشير جلد الجسم للحصول على أفضل النتائج.
  • شرب الكثير من الماء، وذلك للمحافظة على رطوبة الجسم؛ فقد يساهم ذلك في التخفيف من السيلوليت، وإزالة السموم التي تساهم في تراكم الدهون في الجسم.
  • مراجعة طبيب الأمراض الجلدية، فقد يصف بعض العلاجات، مثل العلاج بالليزر، والذي يقلّل ظهور السيلوليت، ويحسن مظهره لفترةٍ تصل إلى سنةٍ أو أكثر، كما أنّ هذا العلاج يساعد الجسم على زيادة إنتاج الكولاجين.

المراجع

  1. ^ أ ب Carol DerSarkissian (26-01-2017), "Can You Beat Cellulite?"، www.webmd.com, Retrieved 03-04-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Kristeen Cherney (13-04-2018), "How to Get Rid of Cellulite on Thighs"، www.healthline.com, Retrieved 03-04-2019. Edited.
  3. ↑ Peter Crosta (30-11-2017), "Everything you need to know about cellulite"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 03-04-2019. Edited.