كيف أخفي الحبوب من وجهي

كيف أخفي الحبوب من وجهي

الحبوب

تعدّ الحبوب بأنّها مشكلة تواجه الكثير من الشباب خصوصاً في فترة المراهقة؛ حيث إنّها تؤثر بشكل سلبي في الشخص، وتؤثر في نفسيته وتمنحه عدم الثقة بالنفس، فيجب علينا تناول الأطعمة المفيدة مثل الخضروات، والفواكه، والإكثار من شرب الماء، وعدم الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون مثل الحلويات، والشوكولاتة، والمكسرات، فهناك العديد من الطرق لحلّ هذه المشكلة المزعجة.[1]

خلطات لعلاج حب الشباب

للتخلص من حبوب الوجه اتبع التالي :[2]

  • نخلط نصف ملعقةٍ صغيرة من بودرة القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل خلطاً جيداً لنحصل على قناع، ثمّ نضع القناع على البشرة حتى يجف ونقشّره عن طريق التدليك ليزيل خلايا الجلد الميّتة، ثمّ نشطفها بالماء الفاتر، ويفضل وضع كريم مرطّب بعد الماسك.
  • نضع حبّةً من الليمون المقشرة والمقطّعة، وحبة من الجريب فروت المقطّعة والمقشرة في الخلاط الكهربائي ونخلطهم جيداً، ثمّ نضيف ثلاث ملاعق من العسل مع الاستمرار بالخفق، ثمّ نضع الخلطة على الوجه ونتركها لمدّة ربع ساعة ثم نشطفه بالماء الفاتر.
  • نخفق بيضةً خفقاً جيداً، ونضيف إليها ملعقةً كبيرة من عصير الليمون لنحصل على عجينة، ثمّ نضعها على الوجه لمدّة عشرين دقيقة ونغسله بالماء الفاتر.
  • نضيف ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى نصف كوب من الماء، وندهن الحبوب عدّة مرات بواسطة قطنة، ثم نشطف الوجه بالماء الدافئ.
  • نخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل، ثم ندهن الوجه بالخلطة ونتركها لمدة نصف ساعة ثم نشطفه بالماء الدافئ.
  • نخلط ملعقةً كبيرة من الشوفان المطحون، وملعقة كبيرة من اللبن الرائب، وربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وثلث ملعقة صغيرة من الخميرة، وربع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ونذوّب الخميرة بماء الورد وعصير الليمون، ثمّ نضيف باقي المكونات ونخلطها جيداً، ونضع الخلطة على الوجه ونتركها لمدة ثلث ساعة ثم نشطفها بالماء الدافئ.
  • نخلط ملعقةً كبيرة من الشوفان، وملعقةً كبيرة من عصير الخيار خلطاً جيداً لنحصل على عجينةٍ ثمّ نضعها على الوجه ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نشطفه بالماء البارد.
  • نخلط نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً، ثمّ ندهن الوجه بالخلطة، ونتركه لمدّة نصف ساعة ثم نغسله بالماء البارد.
  • نضع مكعّباً من الثلج على الحبوب والبثور؛ لأنّه يساعد في إذابتها دون أن يترك أيّة آثار.
  • نطحن قشور البرتقال، ثمّ نضيف إليه كمية من الماء لنحصل على قناع، ثم نضعه على الوجه ونتركه حتى يجف ثم نشطفه بالماء الدافئ.

دور الماء في التخلص من حب الشباب

المراجع

  1. ↑ "Acne", www.aad.org, Retrieved 17-6-2018. Edited.
  2. ↑ "A Guide to Taking Care of Your Skin", www.healthline.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.
  3. ↑ "How to Get Rid of Teen Acne", www.wikihow.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.
كيف أخفي الحبوب من وجهي
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-01-19 14:06:01