كيف أخفي آثار الجروح

كيف أخفي آثار الجروح

آثار الجروح

نتعرض خلال مراحل حياتنا إلى الكثير من الحوادث والإصابات التي تتسبب بترك آثار مزعجة، وفي معظم الأحيان تكون الإصابات بالغة بحيث تترك آثاراً للجروح يصعب إزالتها أو التخلص منها، لذا فإنّ الكثير من الأشخاص يلجؤون إلى الطبّ وإجراء العمليّات التجميليّة لإخفائها، ومنهم من يستخدم الكريمات والمراهم المختلفة فيما يفضّل الآخرون العلاج بالوصفات والخلطات الطبيعيّة التي تساعد بشكل كبير في إزالة آثار الجروح وبأقلّ التكاليف.[1]

كيفيّة إزالة آثار الجروح

هنالك العديد من الطرق التي تؤدي الى إزالة آثار الجروح وهي :[2]

  • زيت الزيتون: طبّقي مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على المنطقة المتضرّرة، ثم دلكيه لمدة خمس دقائق، واتركيه حتى صباح اليوم التالي، ومن الجدير بالذكر أنّ زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا الجلد وترميم أنسجته.
  • عشبة الأملا: إذا كان جرحكِ في المراحل الأولى استخدمي نبتة الألوفيرا في علاج آثار الجروح لغناها بفيتامين C.
  • ماء البصل: اغمسي قطعة نظيفة من القطن الطبيّ بكمية قليلة من ماء البصل، ثمّ دلكي المنطقة المصابة لعدّة مرات في اليوم الواحد كي تحصلي على نتيجة فعّالة، حيث يحفّز ماء البصل على إنتاج مادة الكولاجين في أنسجة الجلد ممّا يُسهم في إخفاء آثار الجروح وزوالها.
  • عصير الليمون: قومي ببل قطعة من القطن الطبي بكمية قليلة من عصير الليمون، ثم دلكي بواسطتها المنطقة المتضررة لمدة عشرة دقائق وبشكل يومي وستلاحظي اختفاء آثار الجروح بطريقة فعّالة.
  • العسل: امزجي مقدار ملعقة من عسل النحل الطبيعي وملعقة صغيرة من صودا الخبز مزجاً جيداً، طبّقي الخليط المتكون لديكِ على المنطقة المصابة ودلكيه لمدة ثلاث دقائق، ثم استخدمي قطعة من القماش المبلل بكمية بسيطة من الماء الساخن، وغطّي المنطقة المراد علاجها واتركيها لمدة ربع ساعة، بعد ذلك أزيلي قطعة القماش واشطفي بشرتكِ باستعمال الماء واحرصي على تكرار هذه العملية بشكل يومي لتسهيل إزالة آثار الجروح.

ازالة اثار الجروح بالخيار والصبار

الخيار والصبار لهما فائدة كبيرة في اخفاء آثار الجروح:

  • الخيار: احضري ثمرة من الخيار وقومي بتقشيرها وتنظيفها من البذور، ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها عدد من أوراق النعناع واخلطي المزيج جيداً، بعد ذلك اخفقي بيضة واحدة مع خليط الخيار وطبقيه على بشرتكِ المصابة واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه باستعمال الماء البارد واظبي على تكرار هذه الوصفة بشكل يومي وستلاحظي تجدد بشرتكِ واختفاء آثار الجروح منها.[3]
  • الصبار: اكسري نبتة الصبار واستعملي الهلام الخارج منها في دهن المنطقة المتضررة، كرّري هذه العملية عدة مرات في اليوم الواحد كي تتخلص بشرتكِ من آثار الجروح بشكل سريع، حيث يمتاز نبات الصبار بقدرته الفعّالة في تجديد خلايا البشرة وترميم التالف منها الأمر الذي يحافظ على سلامة بشرتكِ وصحتها وزيادة إشراقها ونضارتها.[4]

المراجع

  1. ↑ "Wound duration and healing rates: cause or effect?", ncbi,22-4-2014، Retrieved 18-6-2018. Edited.
  2. ↑ SRUTHIKA (21-2-2017), "Natural Remedies to Get Rid of Scar Tissue"، diyremedies, Retrieved 25-6-2018. Edited.
  3. ↑ Advanced Tissue (17-10-2014), "The Wound Healing Power of Cucumbers"، advancedtissue, Retrieved 25-6-2018. Edited.
  4. ↑ KAREN REED (25-7-2015), "8 Proven Home Remedies To Treat Open Wounds And Save Your Skin From Scarring"، positivehealthwellness, Retrieved 19-6-2018. Edited.