كيف أعرف أنه معجب بي من كلامه

كيف أعرف أنه معجب بي من كلامه

مشاعر الإعجاب والحُب

إنّ الشُّعور بالمحبّة والقبول من الأشخاص المُحيطين أمرٌ ضروري جداً في حياة كلّ إنسان٬ على اختلاف العلاقات وطبيعتها٬ خصوصاً إذا كانت هذه العلاقة تجمع بين رجُل وامرأة٬ وما يزيد الأمر تعقيداً هو صعوبة تمييز ومعرفة مشاعر الطّرف الآخر٬ ولكن هذا لا يمنعُ القُدرة على كشف مشاعر الشّخص المُقابل من الطريقة الّتي يتحدّث بها٬ والتّقدير من خلال ذلك ما إذا كان هُنالكَ مشاعر كُره أو إعجاب أو حتّى حُب.

طرق تمييز شعور الإعجاب من الحديث

  • التّحدُّث عن النّفس: يتحدّث الرِّجال عن أنفسهم بشكل كبير لمُحاولةِ إبهار الفتاة الّتي يُحبّونها وإظهار أنفسهم بمظهر جيّد وجميل٬ فيلجأ الرَّجُل للثرثرة عن نّفسهِ أكثر أمام من يُحبّها أو من تُعجبهُ٬ حتّى يكسب قلبها٬ ويلفت انتباهها.
  • الميل إلى الأمام أثناء الحديث: إن تقدُّم الرّجل إلى الأمام قليلاً أثناء الجلوس أو الميل إلى الأمام أثناء حديثه مع الفتاة الّتي تُعجبهُ من الأدلّة الواضحة على مشاعر الرّجُل تجاه المرأة٬ وكلّما بقي في هذه الوضعيّة فذلك يُثبِتُ اهتمامهُ الشّديد بما تقولهُ أو بحديثِهِ معها٬ كما أنّ رجوع الرّجُل إلى الخلف أثناء الحديث يُثبت أيضاً عدم الاهتمام أو قلّة الاهتمام بحديث الشّخص المُقابل سواء كانَ رجُلاً أو امرأة.
  • إبداء إعجابه بما يُثير إعجاب الفتاة التي تُعجِبُهُ: إذا أصبح الرّجل مُهتماً بما يُثير إعجاب فتاة مُعيّنة٬ والثّناء عليه خصوصاً إذا لم يكُن مهتماً بِهِ من قبل فهذا يعني أنّهُ بدأ يكن مشاعر إعجاب لها٬ فمثلاً إذا قالتِ الفتاة لهُ أنها تُحب برنامجاً مُعيّناً على التِلفاز٬ و أبدى اهتمامهُ بهِ٬ أو بدأ بمُشاهدَتِهِ بحيث أصبح من أكثر البرامج المُفضّلة بالنّسبةِ لهُ فهذا يعني أنّه مُعجب٬ أو لديه مشاعر تجاهها.
  • الشّعور بالقلق أو التّلعثُم : يشعر بعضُ الرّجال بالقلق أمام الفتاة التي تُعجبُهم٬ وقد يفقد القدرة على التّركيز أو صياغة جُملة صحيحة٬ وأحياناً يتلعثم الرّجل في حديثِهِ معها أو حولها٬ والسّبب هو محاولتِهِ ترك انطباع جيّد لديها حتّى يُثير إعجابها٬ فينتهي بهِ الأمر بالشّعور بالقلق أو التّوتُّر والذي ينعكِس بدورِهِ على حديثهِ أو كلامِهِ.
  • تكرار كلام قالتهُ الفتاة مُسبقاً: فحين يُكرّر الشاب كلام فتاة مُعيّنة قالتهُ مُسبقاً٬ فهذا يعني أنّه يستمع لما تقولهُ ويُفكّر بهِ٬ فيُكرّرهُ في موقف آخر أو أثناء وجود أشخاص آخرين٬ وقد يبتسمُ لها أثناءَ قيامِهِ بذلك٬ وفي ذلك إشارةً أقوى تُثبت الإعجاب أو الاهتمام.
  • إلقاء النّكات بكثرة: يُكثر الشّاب من إلقاء النّكات أمام من تُعجبُهُ حتّى يكسب انتباهها٬ ويترُك طابعاً جيداً لديها.
  • المُغازلة أثناء الحديث: كأن يُثني الرّجُل على فكرة مُعيّنة قالتها الفتاة أو بطريقة عملها أو يتغزّل بجمالها٬ وتُعد هذه النُّقطة من العلامات الواضحة على الإعجاب.