كيف اعرف اني غامضه

كيف اعرف اني غامضه
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

كثيراُ ما نسمع البعض يتحدث عن شخص على أنه شخص غامض ، ولكن ما هو الغموض ؟ وهل هو طبع حسن أم أنه طبع سيء ؟ وإن كان سيئاً كيف يمكن التخلص منه ؟

كثيراً ما نقابل في حياتنا أشخاص بشخصيات مختلفة ومنهم من نرى أوراقه مكشوفه كما يقول البعض،والبعض الآخر لا تستطيع أن تعرف عنه شيئاًً ، وهذا هو الشخص الغامض، فالشخص الغامض هو ذلك الشخص الذي لا تستطيع أن تعرف عنه أي شيء مهما حاولت جاهداً ، حيث أنه له قدرة هائلة في إخفاء مشاعره بصورة تامة ، سواء أكانت فرحة أم حزن ، كما أن الشخص الغامض يتصف بالصبر والقدرة على التحمل ، أما الشخص الذي لا يستطيع الصبر فلا يكون غامضاً لأن عصبيته كفيلة بفضحه وإظهار ما يخفيه .

كما أن البعض ممن يتصفون بالغموض يعيشون حياة اكتئاب ، فمنهم يفضل العزلة عن العالم الخارجي ، وأنه لا يريد تكوين صداقات جديدة ، كما أنه في بعض الأحيان لا يريد تكوين صداقات أساساً ، وهذه الحالة في علم النفس تحتاج إلى اهتمام أكبر من غيرها من الحالات ، لأنها تعني أن الشخص يعاني من اضطرابات نفسية شديدة.

نجد الشخص الغامض قليل الكلام ، لا يتحدث كثيراً مهما بلغت المدة التي تجلسه كما أنه عندما يتحدث ، يتحدث بصورة عامة فلا يتكمل بشكل شخصي أبداً ، يمكنك أن تلمس غموض الشخص من خلال طريقة حديثه أو من خلال سرده لموقف معين ، فتجد أن الشخص يتحدث عن الأمور بنوع من اللامبالاة، كتوم جداً ، فلا يظهر أي مشاعر على مظهره الخارجي ، فيبدو لك أنه لا يتأثر بما يحيط به ، ولكن الحقيقة أنه يكن الكثير من المشاعر في داخله والتي يرفض البوح بها لأحد ، كما أنه يكتفي فقط بتبادل النظرات .

إضافة إلى ما سبق فإن الشخص الكتوم هو ذلك الشخص الذي لا يتحرك كثيراً ، وتجد تحركاته متزنة ، كما أنك تلاحظ أن كل حركة يقوم بها هي بمثابة هدف بالنسبة له ، ولكن في حالات أخرى تجد حركته كثيرة وغير مفهومة ، فهو أحياناً يفرغ الكبت الذي يعيش فيه على شكل حركات متتالية وغير مفهومة أو غير واضحة بالنسبة لنا ، ولكن هو يعي تماماً ما يقوم به .

كما أن الإنسان ذو الشخصية الغامضة غير محبوب عند الناس ، كما أنه يدعو للقلق ، فنجد الإنسان يخاف التعامل مع الإنسان الغامض ، لأنه غير واضح ، فلا يستطيع فهمه على أي وجه وعلى أي حال ، كما أن الغموض يسبب مشاكل كبيرة لصاحبه ، فلا يثق الناس بالإنسان الغامض ، كما أن الناس تنفر من حوله الأمر الذي يؤدي به إلى الإكتئاب، كما أن الناس تعتبر الشخص الغامض شخص سيء لأنه يخفي عن الناس الكثير من الأمور التي يجب أن تكون واضحة ، ولكن في نظره هو ليس سيئاً ، ولكنه لا يريد لأحد اقتحام حياته أو معرفة أموره الشخصية .