كيف أعرف قصة الشعر المناسبة لي

كيف أعرف قصة الشعر المناسبة لي

قصة شعر تناسب الجميع

قصة الشعر المناسبة لجميع أشكال الوجه هي عندما يكون طول الشعر بين الذقن والكتفين، ويكون مستقيماً ويمكن جعله مموجاً، أو مجعداً، أو فقط مجففاً، وهذا النمط يبدو رائعاً على الجميع تقريباً، ويسميها البعض قصة الشعر المثالية، ويمكن إجراء التعديلات اللازمة عليها وفقاً لكل فتاة حسب ما يناسب شخصيتها وأسلوب حياتها.[1]

الوجه المربع

يتميز الوجه ذو الوجه المربع بجبهة عريضة وعظام فك عريضة أيضاً، ومن يملكن هذا الشكل للوجه عليهن اختيار ما يقلل إبراز عرض الجبين أو الفك للحصول على مظهر متناسق بشكل أكبر، ويمكن قص الشعر على شكل طبقات طويلة ومتجعدة للمساعدة على إخفاء الزوايا الحادة للوجه،[2] وهذه بعض القصات المناسبة لهذا الشكل:[3]

  • الشعر الطويل المستقيم: هذه القصة تناسب الفتاة التي تملك وجهاً مربعاً لأنّها تخفي زوايا الوجه، حيث يكون الشعر طويلاً ومستقيماً بشكلٍ تام، ويمكن تصفيف الشعر من منتصف الوجه لإبعاد الأنظار عن الفك.
  • الشعر الطويل متموج الأطراف: يمكن قص الشعر بشكل طويل وجعل أطرافه مموجة، بالإضافة إلى تغطية الأذنين بالشعر لإخفاء حدة الفك.
  • الشعر القصير المموج: قص الشعر بشكلٍ قصير وجعله مدبباً حول الذقن يكون جميلاً على صاحبات الوجه المربع.

الوجه المستدير

تتميز الفتاة التي تمتلك وجهاً مستديراً عادةً بطول وجه وعرض متشابهين، بالإضافة إلى خدين بارزين مستديرين، وأكثر قصات الشعر جمالاً على هذا الشكل هي التي تٌبرز شكل الوجه، وتحديداً القصات القصيرة المتجعدة أو المتداخلة وغير منتظمة،[2] وهذه بعض قصات الشعر المناسبة لذوات الوجه المستدير:[3]

  • الطبقات الطويلة: يعد قص الشعر على شكل طبقات طويلة مناسباً للفتاة التي تمتلك وجهاً مستديراً؛ حيث يمكن قصه على شكل طبقات وتصفيفها بشكل مجعد مما يُضيف كثافة للشعر حول الوجه، ويقول المصمّم وصاحب صالون لوس أنجلوس كريس ماكميلان "Chris McMillan" إنّ الفتاة التي ترغب في جعل وجهها يبرز بشكل جميل عليها أن تجعل شعرها أطول ببضعة بوصات من كتفيها مع عمل طبقات تصل إلى الفك تقريباً، بالإضافة إلى عمل زوايا على الجانبين.
  • الشعر القصير المتدرج: قصة الأطراف غير المتماثلة مناسبة للوجة المستدير؛ لأنّها تُضيف جزءاً جانبياً طويلاً للوجه وتجعله يبدو أنحف، ويمكن استخدام الكريمات الخاصة بالشعر لجعله يحافظ على شكل كثيف.
  • الشعر القصير، الشعر القصير لفوق الكتفين يعد خياراً جيداً لصاحبات الوجه المستدير، ويقول مصمم الشعر جيمي بول "Jimmy Paul" إنّ الطريقة الأجمل للشعر القصير فوق الكتفين هو جعله غير دقيق وغير مرتب، ويمكن جعل الشعر مموجاً باستخدام الأدوات الخاصة بذلك أو الكريمات ليبدو بشكلٍ أجمل.

الوجه البيضاوي

الفتاة ذات الوجه البيضاوي تعتبر محظوظة لما يتميز به وجهها من توازن، ويناسب الوجوه البيضاوية الشكل مجموعة متنوعة من قصات الشعر، وفي حال رغبة الفتاة بأن تتبع أسلوباً له تأثير مختلف تستطيع القيام باختيار قصة شعر طويلة أو قصيرة ومختلفة، وهذه بعض القصات المناسبة لصاحبات الوجه البيضاوي الشكل:[2]

  • الشعر القصير: قص الشعر بشكلٍ قصير جداً يبدو مناسباً للفتاة التي تمتلك وجهاً بيضاوي الشكل، ولا شك بأنها قصة جريئة.[4]
  • الشعر الطويل: تتناسب قصة الشعر الطويلة مع الوجه البيضاوي الشكل، حيث تضيف مظهراً أنيقاً للفتاة وتجعل وجهها محدداً وتجعل عظام الوجه بارزة بشكلٍ جميل ومناسب.[5]
  • الشعر الطويل المتدرج: يمكن قص الشكل بشكل طويل متدرج لصاحبات الوجه البيضاوي، وتكون هذه القصة أنيقة في حال تُرِك الشعر مستقيماً أو تم جعله مموجاً.[6]

المراجع

  1. ↑ JULYNE DERRICK (1-4-2018), "Why Face Shape Matters When Choosing a Hairstyle"، www.liveabout.com, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت TAYLAH BREWER, "THE MOST FLATTERING HAIRCUTS FOR YOUR FACE SHAPE"، www.thetrendspotter.net, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  3. ^ أ ب DEVON ABELMAN (24-7-2017), "Find the Best Haircut for Your Face Shape"، www.allure.com, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  4. ↑ JESSICA AMARIS, "The Coolest Haircuts for Your Face Shape "، www.totalbeauty.com page8, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  5. ↑ JESSICA AMARIS, "The Coolest Haircuts for Your Face Shape "، www.totalbeauty.com page9, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  6. ↑ JESSICA AMARIS, "The Coolest Haircuts for Your Face Shape"، www.totalbeauty.com page10, Retrieved 29-4-2018. Edited.