كيف أحافظ على بطارية اللاب توب

كيف أحافظ على بطارية اللاب توب

كيف أحافظ على بطارية اللاب توب

يمكن اتّباع عدد من الإجراءات الكفيلة بإطالة مدة استخدام بطارية اللابتوب وتقليل كمية الطاقة التي تستهلكها البطارية لتشغيل جهاز اللابتوب، وفيما يلي سنستعرض بعض من هذه الإجراءات:[1]

  • استخدام وضع توفير الطاقة : حيث يحتوي اللابتوب على ملف شخصي موجود بالأصل في إعدادات الجهاز وهذا الملف أو الوضع من شأنه أن يقوم ببعض التغييرات في جهاز اللابتوب، وهذه التغييرات تؤدي إلى إطالة عمر البطارية والحفاظ عليها من النفاذ لفترة أطول.
  • إيقاف تشغيل بعض الخصائص : حيث يسهم هذا الأمر في تقليل كمية استهلاك الطاقة، ومن الخصائص التي يمكن إيقافها خاصية الواي فاي والبلوتوث ومحرك الأقراص الضوئية أو حتى إزالة بعض الإجزاء كالماوس.
  • تقليل إضاءة الشاشة : حيث يمكن تقليل شدة إضاءة الشاشة وتقليل سطوعها لخفض كمية استهلاك الطاقة، كما يمكن خفض دقة الشاشة إلى دقة أقل، وجدير بالذكر أن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة تحتوي على مفاتيح خاصة لخفض شدة سطوع الشاشة.
  • إيقاف بعض التطبيقات : يمكن خفض حجم استهلاك طاقة اللابتوب من خلال إيقاف تشغيل بعض التطبيقات التي تستنفذ بطارية الجهاز.

مميزات استخدام اللاب توب

إن لاستخدام جهاز اللابتوب عدد من الميزات، ومن أهم ميزات الكمببيوتر المحمول ما يلي:[2]

  • سهولة الحمل : يحصل مستخدمو جهاز اللابتوب على ميزة قدرة حمل جهاز اللابتوب ونقله إلى أي مكان وذلك لما يمتاز به اللابتوب من خفة في الوزن والحجم.
  • إمكانية ربط الأجهزة الطرفية : حيث يمكن ربط أي جهاز خارجي مع جهاز اللابتوب كالطابعات ولوحة المفاتيح والماوس.
  • عمر البطارية : حيث قد تصل مدة تشغيل بعض أجهزة اللابتوب باستخدام البطارية فقط إلى 12 ساعة، وتختلف أعمار بطاريات جهاز اللابتوب تبعاً لاختلاف مواصفاته وخصائصه.

ما هو اللاب توب

هو جهاز كمبيوتر يمتاز بحجم صغير بحيث يتيح لمستخدمة حرية التنقل به أثناء الاستخدام وهو جهاز ذو إمكانيات مشابهة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ويحتوي هذا الجهاز على بطارية تُمكنه من العمل لساعات طويلة، وقد تم تصنيع أول جهاز لابتوب في العام 1975من قبل شركة IBM .[3]

المراجع

  1. ↑ PC MAG ME TEAM (19-9-2016), "9 Tips for Longer Laptop Battery Life"، pcmag, Retrieved 2-5-2018. Edited.
  2. ↑ David Nield (13-4-2018), "Advantages and Disadvantages of Laptop Computers"، chron, Retrieved 2-5-2018. Edited.
  3. ↑ Computer Hope (11-10-2017), "Laptop"، computerhope, Retrieved 2-5-2018. Edited.