كيف أجعل طفلي ذكياً

كيف أجعل طفلي ذكياً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

طرق لجعل الطفل أكثر ذكاءً

يوجد بعض الطرق التي يمكن عن طريقها جعل الطفل ذكياً:[1]

  • تسجيل الطفل في نادي رياضي، لأن الكثير من الصغار يستفيدون عند الذهاب لمكان التدريب في اكتساب الكلمات المختلفة والمفردات الجديدة كما يمكنهم بناء الجمل مع أقرانهم والبالغين.
  • إشراك الأطفال في الهواية الخاصة سواء أكانت موسيقى أو حياكة أو غيرها من الأمور، حيث أن التعليم النشط هو أمر حيوي لتنمية مدارك الطفل.
  • إتباع اهتمامات الطفل المختلفة والأمور التي تثير شغفه ومحاولة تشجيعه ودفعه للإلتزام بها.
  • التأكد من حصول الطفل على فترات كافية من النوم، حيث أن له فوائد كثيرة في زيادة القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات.
  • تعزيز صفة عدم الاستسلام حيث أن سر النجاح يكمن فيه، فإن دعم مثل هذه الصفة يجعل الطفل يتمسك بشكل مستمر في تحقيق أهدافه المخلتفة.
  • محاولة إنشاء طفل سعيد في الحياة لأن قضاء الوقت الممتع مع الطفل يساعد في ذلك، وفي العادة يكون الأطفال السعداء أكثر استعداداً للتعلم.
  • محاولة القراءة مع الطفل، بهدف الإشارة إلى الصور والكلمات أثناء ذلك، في محاولة لاستخدام طريقة التعلم النشط.
  • تعليم الطفل الموسيقى من خلال حضور بعد الدروس الخاصة، حيث أن الموسيقى تساعد في تحسين معدل الذكاء.

التأكد من تناول الطفل لوجبة الإفطار

يتوجب على الأبوين التأكد من تناول الطفل لوجبة الإفطار باستمرار لما لها من آثار إيجابية على تنمية ذكاء الطفل والمحافظة على صحته، كما أنه يساعد على رفع الأداء المعرفي والحفاظ على نشاطه في فترة الصباح، لذا عليهما الإنتباه من إعطائها للطفل بشكل يومي صباحاً مع ضرورة اشتمالها على المواد الغذائية الهامة مثل البروتينات والدهون أيضاً والتي يمكن تحتويها بعض الأطعمة مثل البيض المسلوق أو زبدة اللوز، بالإضافة لخبز القمح المحمص.[2]

اختيار مدرسة الطفل بعناية

يجب على الوالدين أن يقوما باختيار مدرسة طفلهما بعناية وبذل الجهد المناسب لذلك لما لذلك كبير الأثر في تطوير ذكاء الطفل، بحيث يجب عليهما اختيار المدرسة المناسبة سواء أكانت حكومية أو خاصة، مع ضرورة الإنتباه لوجود الكثير من الأطفال المميزن والأذكياء فيها، كما يجب القيام بفحص جميع مرافقها مثل القاعات والفصول المدرسية، بالإضافة إلى كيفية تفاعل الطفل مع أقرانه عند دخوله وتواجده في المدرسة.[3]

المراجع

  1. ↑ Seb Atkinson, "8 Ways To Make Your Child Smarter"، www.lifehack.org, Retrieved 25-7-2018. Edited.
  2. ↑ MONYA DE (8-8-2016), "How to Grow a Smarter Child"، www.livestrong.com, Retrieved 25-7-2018. Edited.
  3. ↑ Marty Nemko (3-1-2018), "Ten Tips for Parents of a Smart Child"، www.psychologytoday.com, Retrieved 25-7-2018. Edited.