كيف أجعل شعري كيرلي

كيف أجعل شعري كيرلي
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الشعر الكيرلي

تتعدّد طرق الحصول على شعر كيرلي منها ما هي طبيعيّة باستخدام مكونات بسيطة، أو باستخدام الأجهزة المخصصة لذلك كالفير، وفي كلتا الحالتين تكون النتائج النهائيّة متقاربة، ولأنّ كل امرأة تهتم في الحصول على شكل متجدّد ومختلف عمّا تعتمده دوماً إذا كان شعرها أملس، فإنّها تبحث عن أفضل الطرق وأسرعها لتجعل شعرها كيرلي دون أن تُسبّب أيّ ضررٍ له.

الحصول على شعر كيرلي

طريقة التضفير

بإمكانك التحكم في هذه الطريقة بحجم الكيرلي الذي ترغبين به سواءً كان كبيراً أم متوسّطاً أم كثيفاً. بعد أن تغسلي شعرك اتركيه ليجف تماماً، ثم ملّسيه باستخدام مكواة الشعر حتى يصبح مالساً تماماً، بعدها قسميه إلى خصلتين أو أكثر حسب كثافة الكيرلي التي ترغبين بها واربطي نهاية الضفيرة حتى تبقى ثابتة، بعد ذلك مرري مملس الشعر على كلّ ضفيرة لحوالي خمس دقائق، واتركيها بعد ذلك عشر دقائق، أخيراً أزيلي أربطة الشعر وافردي شعرك بأصابعك ثمّ رشي عليه القليل من السبراي.

طريقة كعكة الشعر

لتحصلي على تموجات شعر عفويّة بسيطة تليق بإطلالاتك اليومية عليك اعتماد هذه الطريقة السهلة والسريعة، بعد أن تغسلي شعرك افرقيه من المنتصف إلى جزأين متساويين، ثمّ مشّطيه جيّداً بمشطٍ ذي أسنان متقاربة، وبعد ذلك لفّي كل جزء على شكل كعكة شعر واتركيه حتى يجف تماماً لحوالي ست ساعات، وبإمكانك أن تُجري هذه العملية قبل النوم، وبعد أن يجف شعرك افردي كعكة الشعر وثبّتي الكيرلي بالقليل من السبراي.

طريقة لفائف الشعر

هناك أكثر من شكل للفائف الشعر، وتختلف كلٌّ منها في النتيجة النهائية التي ستحصلين عليها، لكن مبدأ عملها واحد، فبعد أن تغسلي شعرك اتركيه حتى يصبح رطباً، ثمّ وزّعي عليه القليل من موس الشعر لتتغطّى جميع الخصل، ثم ابدئي بلفّه باستخدام اللفائف واتركيه حتى يجف تماماً، بعدها أزيلي اللفائف ورشي عليه القليل من مثبت الشعر.

طريقة الجل

هذه الطريقة ستنجح معك إذا كان شعرك بالأساس يحتوي على القليل من التموّجات الطبيعية، أما إذا كان شعرك في طبيعته مالساً قد لا تحصلين على التموجات المطلوبة، وزّعي القليل فقط من كريم الشعر على كامل الخصل ومن ثمّ وزّعي كمية كافية من الجل عليه، بعدها باستخدام أصابعك افرديه لحوالي خمس دقائق ليصبح شعرك كثيفاً ومموجاً، وبعد ذلك إن احتجت لا مانع من أن تنثري عليه القليل من رذاذ السبراي.