كيف أجعل شعري كثيف وطويل وناعم

كيف أجعل شعري كثيف وطويل وناعم

الشعر الصحّي

يرغبُ الكثيرون في الحصول على الشّعر المثاليّ والمُلفِت، لكن لا يعلمونَ كيفيّة القيام بِذلِك؛ فالعديد من النّاس لا يُدرِكونَ بأنَّ ما يضعونهُ في أجسادِهم يؤثّرُ على صحّةِ شعرِهم. إنًّ اتّباع عادات مُعيّنة للعناية بالشّعر تعمل على حمايتهِ مِن التقصُّف والتساقُط عندما يُصبِحُ طويلاً، في هذا المقال سنُقدّمُ لكم بعض النصائح للحصول على شعرٍ طويلٍ، قويّ، وناعِم.

كيفيّة الحصول على شعرٍ قويّ وطويل وناعم

الاعتناء جيّداً بالشّعر

  • غيِّري طريقة غسلكِ لشعرك: بعض العوامل كعدد مرّات غسلكِ لشعرك ودرجة حرارة الماء تؤثّر على طوله؛ فغسلهِ مرّاتٍ عديدة(كَكُل يوم) وعلى دراجة حرارة عالية يؤدّي إلى جفافهِ وجعلهِ ضعيفاً، ويعمل ذلِك على تقصُّفه، ممّا يمنعهُ من النّمو ليُصبِح طويلاً وقويّاً، والحل هُوَ غسل شَعرِكِ ثلاث مرّات في الأسبوع وبأقل درجة حرارة تستطيعينَ تحمُّلها. في البداية قد تشعُرين بأنَّ شعركِ يبدو دُهنيّاً بسبب تقليل عدد مرّات غسلهِ في الأُسبوع، لذلِكَ قومي بارتداء قُبّعة لتغطيته حتّى تعتادَ فروةُ رأسكِ على ذلك، وإذا كُنتِ تكرهينَ التحمُّم بماءٍ بارد اغسلي شعركِ بالحوض بشكلٍ مُنفصل عن حمّامك المُعتاد.
  • جفّفي شعركِ بِلُطف: التجفيف بالمنشفة بقسوة يجعل شعرك جافّاً ومُتقصّفاً، هذا الأمر يؤدّي إلى جعل الشّعر ضعيفاً مِمّا يعمل على إبطاء عمليّة نموّه، لأنّكِ تُعاملينهُ بخشونة عندما يكونُ مبلولاً، تخيّلي شعرك كقطعة ملابس فاخرة مصنوعة من قماشٍ حسّاس، لن تقومي بغسلها ورميها في مُجفّف الغسيل ببساطة، بل ستضعينها في الهواء لِتَجِفَّ بِبُطءٍ، عاملي شعركِ بنفس الطريقة.
  • لا تستخدمي مُنتجات كيماويّة وقاسية على شعرِك، فقد يُساهِم الشامبو والبلسم في ضعف نموّه؛ فَمُعظم الشامبوهات التجاريّة تحتوي على مادّة الكبريت مِمّا يُجرِّد الشّعر من الزيوت الطبيعيّة ويتركهُ عُرضةً للتلف، والبلسم يحتوي على السيليكون، ممّا يُعرّض الشّعر للكيماويّات، فيجعلهُ بحاجةٍ للغسيل بكميّة أكبر من الشامبو، وهذهِ الدورة مُضرّةٌ جدّاً بشعرِك، فبدلاً من ذَلِك تستطيعين غسل شعرِك بشامبو يحتوي على مواد طبيعيّة لا تُتلِفه.

تناوُل الطعام الصحيّ وأخذ المكمِّلات الغذائية

  • تناولي المزيد من البروتين؛ فالبروتين هوَ أساسُ الشّعر، يحتاجهُ الجسد بكميّة كبيرة للحصول على شعرٍ طويل، لامعٍ وصحيّ، وهذا لا يعني ضرورة تناوُل كميّات كبيرة من اللّحوم يوميّاً، إنّما الحرص على وجود البروتين ضمنَ الوجبات الغذائيّة اليوميّة.
  • اشربي كميّة كبيرة من الماء؛ فالماء يعمل على ترطيب الشّعر الجافّ، ويُعطيهِ الحيويّة واللّمعان، ويجعلهُ ناعِماً وطريّاً.
  • تناولي الفيتامينات؛ فتناوُل حبوب الفيتامينات يعمل على تعويض الجَسد والشّعر ما ينقُصهما منها.