كيف أجعل بشرتي نقية

كيف أجعل بشرتي نقية
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

البشرة النَّقية

يُطلق مُسمى البشرة النَّقية على البشرةِ الخاليةِ مِن البُثور، والرؤوس السوداء، أو البيضاء، وتكون ناعمةَ الملمس، وخاليةً من التَّشقُّقات والجفاف، وتَتّصِفُ بالنَّضارة، والحيوية، والشباب، واللَّمعان؛ بحيث تُضفي على صاحبتها صِغَر السِّن، وتُختفي أيُّ مَظاهر من مظاهر تَقدُّم العمر، والإرهاق، والتَّعب.

البشرة النَقية تَطمحُ إليها كُلُّ امرأةٍ تُريد مَظهرًا أَنيقاً، وأكثر شباباً ونضارةً؛ لذلك عَكَف خُبراء التَّجميل في مُختبراتهم لِلخروج بأفضلِ مُرطباتِ البشرة، ومُنقياتها من الشَّوائب وممّا يَعتلي البشرة من النُّدوبٍ، والبثور وغيرها من الأشياء الناجمة عن مَشاكلِ الحساسيّة، والمشاكل الجلديّة، واستخدام الأدوية، والضُّغوط النَّفسيّة النَّاجمة من العمل، أو الظُّروف الاجتماعيّة.

كيفيّة الحصول على بشرةٍ نقيّةٍ

يُمكن للمرأة الحصول على البشرة النَّقية باتباع مجموعةٍ من العادات السَّليمة المرتبطة بالطَّعام، والشّراب، وتناول المُنبِهات، بالإضافة إلى مُمارسة الحياة اليوميّة، واستخدام المُستحضرات الطّبيعيّة والتَّصنيعيّة.

المستحضرات التَّجميليّة

هي إحدى وسائل الحصول على البشرة النَّقية وبوقتٍ سريعٍ نسبيًّا، ويتوجب على المرأة استخدام المستحضراتِ ذاتِ الجودة العاليّة في التَّركيبِ، والتَّصنيع، والمُتعارف على جودتها لدى اختصاصيي التَّجميل، والابتعاد عن المُستحضرات المُقلدّة عن العلامة الأصلية للمنتج؛ فعادةً ما تكون زهيدةَ الثَّمن، ورديئة الإنتاج، والتَّصنيع.

عند اختيار المستحضرات التَّجميليّة يَجب التّركيزُ على طبيعةِ المكونات؛ بحيث تكون من مكوناتٍ طبيعيّةٍ، كما يُنصح باستشارة الطبيب، أو مختص التَّجميل والعناية بالبشرة، وذلك قبل استخدام أيٍّ من هذه المستحضرات.

المستحضرات الطَّبيعيّة

الطَّبيعة غنيةٌ بِمكوناتها وخيراتها، وتوفر لكِ بديلًا عن استخدام المستحضرات المُصنّعة، وفي حال المواظبة على استخدام المستحضرات الطبيعية ستلمسين الفرق في بشرتكِ ونقائها ومن هذه المستحضرات البديلة:

  • مغلي البقدونس: تُوضع أوراق البقدونس الخضراء في الماء السَّاخن، وتُغطّى وتُترّك حتى تبرد، ثُمّ توضع في قارورة، وتُغسل بها البشرة صباحًا ومساءً.
  • قناع اللبن الزَّبادي والدَّقيق: يوضع مقدار مناسب من اللَّبن الزَّبادي ويُضاف له الدَّقيق بالتَّدريج حتى يُصبح عجينةً يَسهل وضعها على البشرة، وتترك على البشرة حتى تَجف ثُمّ تُغسل بالماء الفاتر ثُمّ بالماء البارد، تُكرّر هذه العملية يوماً بعد يومٍ.
  • قناع الطماطم: تُعصر حبتان من الطماطم، ثُمّ يوضع العصيرعلى البشرة، وفي حال صعوبة وضعه يمكنكِ وضع قطعةٍ من الشَّاش الطبيّ على البشرة ثُمّ يجب فرد الطماطم على بشرتكِ، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقةً.
  • استخدام الزُّيوت المُرطبة؛ فالتَّرطيب اليوميّ للبشرة سَببٌ رئيسيٌّ في نقائها ونضارتها؛ لذلك يُنصح باستخدام هذه الزُّيوت قبل النَّوم، على أنْ تُغسل البشرة في الصباح باستخدام الصَّابون الطِّبيّ، ومن هذه الزُّيوت: زيت الزَّيتون، وزيت اللُّوز الحلو، وزيت الجوجوبا.