كيف أفتح بشرتي في يوم

كيف أفتح بشرتي في يوم
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

طرق طبية لتفتيح البشرة

يوجد العديد من الطرق العلاجية التي تُساهم في تفتيح البشرة، والتي تتمثل فيما يلي:[1]

  • العلاج المجهري بالإنجليزية: (microdermabrasion) تستخدم هذه الطريقة العلاجية؛ لتفتيح لون البشرة، وجعلها خالية من العيوب، والخطوط الدقيقة، وذلك من خلال استخدام بعض الأدوات المخصصة لإزالة الخلايا الجلدية الميتة، والتالفة.
  • الريتينول: هو أحد الفيتامينات الفعالة في تفتيح البشرة من خلال علاج الخلايا الجلدية التالفة، بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يؤدي إلى الحد من ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة.

دقيق الحمص لتفتيح البشرة

يُساعد دقيق الحمص على تفتيح لون البشرة، والتخلص من البُقع الداكنّة الموجودة فيها، ويضفي الاشراق للبشرة، ويتم ذلك من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص، وربع ملعقة كبيرة من الكُركم، وملعقتين من الحليب جيداً، ثمّ وضع هذا المزيج على البشرة النظيفة غير الرطبة باستخدام أصابع اليدين النظيفة لمدّة 15-20 دقيقة، ثمّ غسل البشرة بالماء البارد، ويمكن استخدام هذه الماسك مرة إلى مرتين في الأسبوع؛ للحصول على بشرة فاتحة.[2]

أطعمة تساعد على تفتيح البشرة

يوجد بعض الأطعمة التي يجب تناولها باستمرار في النظام الغذائي للحصول على نتائج تفتيح البشرة بشكلٍ فعال، ومن هذه الأطعمة:[3]

  • تناول الأطعمة التي تُساهم في تفتيح البشرة مثل: الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، والموجودة في البرتقال، والجريب فروت، والمانجو.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E المفيدة لتغذية البشرة، والمحافظة على رطوبتها، ومن أهم هذه الأطعمة: الأفوكادة، وزيت الزيتون، واللوز، والكيوي.

نصائح لتفتيح البشرة

إليكم بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة فاتحة اللون:[4]

  • استخدام واقٍ من الشمس: تعتبر أشعة الشمس الضارة أحد الأسباب الرئيسية المؤدية إلى تغير لون البشرة، لذا يجب حماية البشرة من تأثير هذه الأشعة.
  • تقشير البشرة: يساهم التقشير في تفتيح لون البشرة، وذلك من خلال إزالة الخلايا الجلدية الميتة المسببة لتغير لون البشرة.

المراجع

  1. ↑ TNN (14-4-2018), "8 ways you can achieve a lighter and flawless skin tone"، timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 23-2-2019. Edited.
  2. ↑ Meenal Rajapet (23-10-2017), "11 Best Face Packs For Skin Lightening"، www.stylecraze.com, Retrieved 23-2-2019. Edited.
  3. ↑ Kushneet Kukreja (20-10-2017), "15 Homemade Skin Lightening (Whitening) Remedies And Treatments"، www.stylecraze.com, Retrieved 23-2-2019. Edited.
  4. ↑ "28 Recipes And Tips On How To Whiten Skin Naturally", vkool.com, Retrieved 23-2-2019. Edited.