كيف أزيل بقع الحبر من الملابس

كيف أزيل بقع الحبر من الملابس
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

بقع الحبر

تعد بقع الحبر من أصعب البقع التي تتعرض لها الملابس، سواء الملونة أو البيضاء، وقد تضطر بعض السيدات للتخلص من الملابس بشكل نهائي لعدم معرفتها وعلمها بكيفية إزالة هذه البقع بالرغم من وجود طرق متعددة ومتنوعة لمعالجتها بدلاً من إتلافها، وإذا كانت البقعة من النوع الممتد والمتسع، يفضل إرسالها إلى مغسلة الملابس لغسيلها بالبخار للحصول على نتائج جيدة وأكثر فعالية.

إزالة بقع الحبر من الملابس كيميائياً

الكحول المحمر

تعتبر الكحول المحمر طريقة فعالة جداً في إزالة بقع الحبر؛ حيث تصب الكحول المحمرة مباشرة على بقعة الحبر، وتترك لمدة لا تزيد عن دقائق ثم تغسل بالماء وتشطف بالشكل الاعتيادي.

مطهر اليد

يعتبر مطهر اليد مادة مناسبة جداً لإزالة بقع الحبر عن الملابس، وكل ما يمكن فعله هو وضعه على بقعة الحبر، وتركها لعدة دقائق ثم غسل الملابس بالطريقة المعتادة.

مثبت الشعر

يحتوي مثبت الشعر على نسبة من الكحول، لذلك فهو مفيد في علاج بقع الحبر، حيث ترش بقعة الحبر برذاذ من مثبت الشعر، فهذا يعمل على إزالة البقعة سريعاً في الحال، وقد تحتاج الملابس إلى غسلها في الغسالة.

سائل غسيل الأطباق

لاستخدام هذه المادة يحضر محلول مكون من نصف ملعقة صغيرة من سائل غسيل الأطباق، وملعقة كبيرة من الخل الأبيض في لتر تقريباً من الماء الدافئ، وتنقع الملابس المصابة في هذا المحلول لمدة لا تقل عن نصف الساعة قبل أن تغسل بالطريقة المعتادة.

الأمونيا

توضع الأمونيا مباشرةً على بقعة الحبر، وتترك لعدة دقائق ثم تفرك بقطعة قماش مبللة بالماء أو مبللة بسائل غسيل الأطباق، وذلك من أجل الحصول على نتائج أكثر فعالية، وتفرك البقعة عدة مرات حتى تزول نهائياً ثم تغسل بالطريقة المعتادة.

معجون الأسنان

لا تناسب طريقة معجون الأسنان جميع أنواع الأقمشة، ولا تستخدم جميع الأنواع من معجون الأسنان، ويستخدم النوع غير الهلامي منه فقط، حيث يوضع معجون الأسنان على بقعة الحبر، وتفرك عدة مرات باليد، ثم تغسل جيداً حسب الطريقة الاعتيادية.

إزالة بقع الحبر من الملابس طبيعياً

الخل الأبيض

الخل الأبيض هو مادة منزلية فعالة في إزالة بقع الحبر، حيث يصب الخل الأبيض على بقعة الحبر، ثم يعمل معجون من الخل الأبيض ونشا الذرة، ويفرد هذا المعجون على البقعة، ويترك لعدة ساعات قبل غسل الملابس بالطريقة المعتادة.

اللبن

يملأ وعاء باللبن الطازج، وتنقع فيه بقعة الحبر طيلة ليلة كاملة، ويمكن وضع هذه الملابس المنقوعة في الثلاجة لتجنب الرائحة الكريهة المنبعثة من اللبن، وبعد ذلك تغسل الملابس بالطريقة الاعتيادية.

نشا الذرة

تمزج كمية من نشا الذرة مع كمية مناسبة من اللبن لتكوين عجينة رقيقة القوام، ثم توضع هذه العجينة على بقعة الحبر، وتترك عدة ساعات قبل غسل الملابس بالطريقة المعتادة.