كيف أشغل وقت الفراغ

كيف أشغل وقت الفراغ
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

التعلّم

  • القراءة: وضع قائمة مكوّنة من عدّة كتب، وقراءة واحدٍ منها عند امتلاك وقت الفراغ.
  • تعلّم أشياء جديدة: يعد تعلم أشياء جديدة وسيلة رائعة لملء أوقات الفراغ في أمر مفيد، مثل: تعلّم لغة جديدة، أو تعلّم الخياطة، أو تعلّم الموسيقى وغيرها، ويمكن تطبيق ذلك من خلال متابعة الدروس عبر الإنترنت.
  • اكتساب الخبرة في موضوع ما:، يكون ذلك من خلال تخصيص وقت محدد بشكل يومي للتعلم في الموضوع المرغوب به، مثلاً إذا كان لشخص ما اهتمام في معرفة الأمور التاريخية فإنه يمكنه إثراء معلوماته حول فترة تاريخية معينة من خلال القراءة عنها .

إعداد الخطط

إنّ إعداد خطة لما يريد الشخص فعله هي طريقة جيدة لاستغلال وقت الفراغ المتاح، ويفيد ذلك في تجنّب الضغط فيما بعد، والعودة إلى العمل بنشاط، حيث يمكن أثناء وقت الفراغ وضع الخطط التفصيلية للأمور التي يجب إنجازها مع تحديد الأولويات فيما بينها، وبالتالي يصبح الإنسان أكثر تنظيماً لوقته على المدى الطويل.[2]

قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء

تعتبر أوقات الفراغ البعيدة عن العمل والدراسة فرصةً جيدةً لزيادة التواصل مع العائلة والأصدقاء، والحصول على وقت جيد ومثمر معهم، فذلك يجعل الشخص يستمتع بوقته ويُرفّه عن نفسه، حيث يمكن الجلوس مع الأصدقاء، أو العائلة، أو الذهاب في رحلة أو نزهة سوياً.[3]

الاستجمام والراحة

المراجع

  1. ^ أ ب "Why you should schedule in free time (and what to do with it)", www.opencolleges.edu.au, Retrieved 4-4-2018. Edited.
  2. ↑ Leo Babauta, "20 Productive Ways to Use Your Free Time"، www.lifehack.org, Retrieved 4-4-2018. Edited.
  3. ↑ "5 Effective Ways for Students to Spend their Holidays!", www.inspiria.edu.in, Retrieved 4-4-2018. Edited.