كيف أنعم يدي ورجلي

كيف أنعم يدي ورجلي
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تقشير البشرة

يمكن تقشير بشرة اليدين والرجلين من خلال اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • نقع اليدين والقدمين في الماء الدافئ لمدّة 10 دقائق من خلال أخذ حمام، أو ملء حوض صغير بالماء الدافئ، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت الخزامى أو زيت الورد لزيادة تهدئة البشرة.
  • تجفيف اليدين والرجلين باستخدام منشفة نظيفة وناعمة.
  • غمس نصف حبة من الليمون في كمية صغيرة من السكر العادي، وفركها بالمناطق الخشنة من اليدين والرجلين، ويمكن استخدام حجر الخفاف أيضاً لتنعيم هذه المناطق.
  • غسل اليدين والرجلين باستخدام الماء الدافئ، وتجفيفهما بالمنشفة.
  • وضع كمية صغيرة من أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند على كرة قطنية صغيرة، ثمّ تطبيقها على الرجلين واليدين مع الحرص على الاهتمام بما حول الأصابع.
  • ارتداء الجوارب والقفازات للحفاظ على الترطيب لمدّة ساعتين على الأقل، أو ثماني ساعات للحصول على نتائج مثالية، ويمكن تكرار عملية التقشير هذه مرة أسبوعياً.

ترطيب البشرة

يعدّ ترطيب البشرة أمراً ضرورياً لتنعيمها، لذا فيمكن اتباع العديد من النصائح المفيدة للحفاظ عليها رطبة كالتجفيف بمنشفة جافة ونظيفة بعد كل استحمام مع الحرص على عدم فرك الجلد لتجنب تهيجه، ثمّ وضع كريم مرطب كثيف على البشرة وهي لا تزال رطبة، ويُنصح باختيار الكريمات التي تحتوي على مقشر كيميائي لطيف كحمض الساليسيليك، أو اللبنيك، والكريمات الخالية من العطور والمواد الحافظة، والتي قد تسبب احمرار وتهيج البشرة أو إصابتها بالطفج الجلدي.[2]

اتباع العادات الصحيحة لتنعيم البشرة

يًنصح باتباع العديد من العادات الصحيحة الضرورية لتنعيم البشرة كحماية البشرة من البرد، واستخدام واقي الشمس، وتجنب المهيجات والمواد المثيرة لحساسية البشرة، والحفاظ على بشرة صحية بتناول الطعام الصحي المحتوي على العناصر الغذائية المهمة، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء، وممارسة التمارين الرياضية.[3]

المراجع

  1. ↑ SARAH VRBA, "How to Get Smooth & Soft Hands & Feet"، www.livestrong.com, Retrieved 2019-5-14. Edited.
  2. ↑ Amanda MacMillan, "Simple Steps for Softer, Smoother Skin"، www.webmd.com, Retrieved 2019-5-14. Edited.
  3. ↑ "How to Have Soft Skin", www.wikihow.com,2019-5-6، Retrieved 2019-5-14. Edited.