كيف اسوي فشار بسكر

كيف اسوي فشار بسكر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الفشار

وهو نوع من أنواع المسليات التي نفضلها عن غيرها خلال اليوم ، فهي تعتبر كمكافأة بعد يوم متعب ، وجهد حاصل ، فيمكنك تحضير الفشار بشكل مستمر ، لأنّ إعداده لا يتطلب الكثير من الجهد ، ولا يكلف شيئاً .

من أكثر أنواع الفشار التي إعتدنا على تحضيرها هي الفشار العادية ، بزيت القلي ، فإنّها تعمل على زيادة نسبة الطاقة الموجودة بالجسم ، لاحتوائها على نسبة لا بأس بها من الزيوت ، وتجعلك تشعر بالشبع ،

فهذه الطريقة كفيلة باعطائك الطعم اللذيذ ، في كل مرة تفكرين فيها بإعداد الفشار ، وحديثنا اليوم عن الفشار الحلو ، الذي نستخدم فيه السكر ، بدلاً عن الأشياء المالحة كالجبن ، والملح ، وغيرها ، وسنتحدث اليوم عن الفشار بالكراميل ، والفشار بالقطر .

الفشار بالكراميل

وهي إحدى طرق تحضير الفشار الحلو ، فيتم تحضير الفشار العادي ، ثم تغميسه بالكراميل ، والكراميل هو السكر المعقد ، الذي يذوب على النار ، فيصبح سائلاً ، وطريقة تحضيره كالتالي :

المقادير :

(كوب ونصف فشار كوب سكر معلقتين زيت قلي).

طريقة النحضير :

أولاً: عليكي أن تقومي بتحضير الفشار بطريقته العادية ، فقومي بتسخين الزيت ، ثم أضيفي اليه الفشار ، ولا تضيفي اليه الملح ، أو أي شيء أخر ، على الصعيد الأخر ، قومي بوضع السكر في حلة على النار ، ثم قومي بتسخين النار تحتها ، وقومي بتحريكها حتى يصبح السكر سائلاً ، وبعدها أحضري الفشار ، وأسكبي السكر عليه ، وأتركيه حتى يجمد ، ثم قومي بفرد الفشار في طبق كبير ، حتى يتسنى لجميع حبات الفشار الحصول على السكر الموجود في الكراميل ، بعدها قومي بتقديمه للضيوف ، وبالهناء والشفاء .

الفشار بالقطر

أولاً عليكي أن تقومي بتسخين كمية قليلة من الماء ، ثم أضيفي إليها معلقة ونصف من السكر ، واتركيه على النار حتى يجمد قليلا ،ثم أضيفي إليه قليلاً من عصير الليمون ، وأتركيه حتى يبرد .

في هذه الأثناء قومي عزيزتي بتحضير الفشار ، فضعي الفشار على النار ،ثم صبّي عليه القليل من الزيت ، واكمري عليه الغطاء ، واتركيه حتى ينضج ، بعدها قومي بسكب القليل من القطر فوقه ، واتركيه حتى يتشرب القطر قليلاً ، ثم ضعيه على النار مرة أخرى ، حتى يصبح جاهزاً ، وبعدها ،قومي بسكبه في طبق كبير للتقديم .

وفي الختام ، فإنّ الفشار له عدة طرق للتحضير ، ويمكنك أن تقومي بتجهيزه بالطريقة التي تلائمك ، وفي كل الحالات التي تناسبك حقاً .