كيف يصبح جسمي رشيق

كيف يصبح جسمي رشيق

الجسم الرشيق

أصبحَ الحصول على جسم رشيق من الأمور المهمة التي يسعى لها الجميع، فتناول الطعام بدون الاهتمام بالحصول على كميات كافية منه، أو تناول الطعام في أوقات خاصة يكسب الجسم المزيد من السعرات الحرارية التي لا يحتاجها، وخاصة عند الأشخاص غير القادرين على التحكم في ضبط وجباتهم الغذائية، ولهذا فإنهم يلجؤون فيما بعد إلى اتباع العديد من الطرق بغض النظر عن قسوتها، حتى يستطيعوا استرجاع الوزن الطبيعي لأجسامهم.[1]

طُرق الحصول على جسم رشيق

كيفية الحصول على جسم رشيق :[2]

  • الإكثار من تناول الألياف: تُساعد الألياف على ملء المعدة، وتقلل الشعور بالجوع لفترة طويلة، فهي من أهم عناصر إنقاص الوزن، والحصول على جسم صحي .
  • التحرك الكثير: المفروض أن يتحرك الإنسان الطبيعي 5000 خطوة في جميع المهام التي يقوم بها سواء في البيت أو في المكتب، وفي حال ضاعف الإنسان عدد هذه الخطوات سيضمن الحصول على وزن مثالي، فالحركة تحسّن من مستويات الجلوكوز، وتزيد من نسبة الكوليسترول، لذا ينصح الفرد أن يقوم بالمشي مدة نصف ساعة باليوم، فرياضة المشي تساعد في تقليل نسبة الدهون في الجسم .
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات: إن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات، والسكريات يعمل على تراكم الدهون في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالجوع، والاستمرار بالأكل، وذلك لأن هذه المواد صعبة الهضم، ويسبب زيادة السكر فيها على تقليل نسبة الكسر في الدم، لذا يجب تقليله من أجل الحصول على جسم رشيق .
  • النوم الكافي والمنتظم: إن قلة النوم يعمل على زيادة شعور الشخص بالجوع، مما يؤدي إلى زيادة وزنه، لذا ينصح أن ينام الفرد ما يقارب 7 ساعات، لأن هذه الساعات مهمة لحرق الدهون، وإنقاص الوزن، وتقوية جهاز المناعة.
  • طلب المساعدة من الأصدقاء: إن خسارة الوزن يحتاج إلى الدعم والمساعدة، فعندما يقوم الفرد بمتابعة حالته ومقدار خسارته في الوزن كل فترة وأخرى مع أصدقائه، فإن هذا يُحفزه على الاستمرار، وخاصة إذا وجد الدعم الإيجابي.
  • الانتظام في قياس وزن الجسم: إن الفرد عندما يتابع وزنه سيتمكن من الحصول على القوة التي تمكنه من زيادة رجيمه، وفي حال لاحظ أن وزنه زائد، سيتعرف على الخطأ في نظامه وسيحاول معالجته، أما في حال لاحظ انخفاضاً في وزنه فإن هذا سيشجعه .

نصائح للحصول على جسم رشيق

من اهم النصائح الواجب مراعاتها للحصول على جسم رشيق :[3]

  • الحرص على تناول وجبة الإفطار في ساعات الصباح، مع الحرص على أن تتكون من الأطعمة الغنية بالألياف و البروتينات والحبوب .
  • الإكثار من التوابل في وجبة الغداء، وذلك لأنها ترفع من معدل الحرق، وهي لا تحتوي على السعرات الحرارية.
  • أخذ قسط من الراحة في ساعات المساء، لأن التوتر الكثير يقلل من معدل حرق الدهون، ويؤدي إلى تراكمها في الجسم .

المراجع

  1. ↑ "ABOUT MY RECIPES", www.theleanbodycoach.com, Retrieved 27-9-2018. Edited.
  2. ↑ "Lean Body Mass Calculator", www.calculator.net, Retrieved 27-9-2018. Edited.
  3. ↑ "The Lean Body Promise: Burn Away Fat and Release the Leaner, Stronger Body Inside You", www.amazon.com, Retrieved 27-9-2018. Edited.
كتابة
Teb21
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2019-12-15 02:15:46