كم عدد القضاة بلعبة الملاكمة

كم عدد القضاة بلعبة الملاكمة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

عدد القضاة في لعبة الملاكمة

يبلغ عدد القضاة في المباريات الاحترافية ثلاثة قضاة أو قاضيين في بعض الحالات بالإضافة إلى الحكم، بينما يبلغ عدد قضاة الملاكمة الأولمبية خمسة قضاة، حيث يتواجد اختلافات في أنظمة تسجيل النقاط بين النوعين ولكن تتلخص هذه الأنظمة في أنه يستوجب على القضاة مراقبة كل جولة من أجل تحديد الملاكم الذي فاز بالجولة الواحدة بحيث يتم تعيين نقاط لكل ملاكم ثم احتساب النقاط لجميع القضاة في نهاية المباراة من أجل إعلان الفائز.[1]

قوانين وقواعد لعبة الملاكمة

من القوانين التي يستلزم الالتزام بها في لعبة الملاكمة ما يلي:[2]

  • يتطلب من الملاكمين مصافحة بعض قبل بدء الجولة الأولى وبعد إعلان النتائج.
  • يعتبر الحد الأدنى للسن للعبة الملاكمة الأولمبية هو سن التاسعة عشر عاماً، بينما الحد الأقصى لعمر المتسابقين هو الرابعة والثلاثون عاماً.
  • يجب على الملاكم أن يكون حليق الوجه حيث يتم حظر اللحية تماماً، ويتم تقييد الملاكمين بشارب صغير فوق الشفة العليا لا يزيد طوله عن طول الشفة.
  • يجب أن يكون الملاكم ملائماً صحياً حيث يستوجب إعلان الفاحص الطبي لهذا الأمر قبل كل مباراة، كما ويجب أن يتم وزن الملاكمين يومياً.
  • يجب على الملاكمين ارتداء قفازات الملاكمة المناسبة والتي يجب أن تزن 283.4 غرام.

كيفية لعب الملاكمة

تنطوي لعبة الملاكمة والتي يمكن ممارستها من قبل الهواة أو المحترفين، على الهجوم والدفاع بواسطة الضربات باليدين، وعادةً ما يحاول المتسابقون موازاة وزنهم وقدراتهم من أجل ضرب ضربات قوية بيديهم وتجنب ضربات الخصم، كما ويفوز اللاعب بالمباراة عن طريق اكتساب أعلى النقاط عن طريق الفوز على الخصم، أو من خلال جعل الخصم غير قادراً على مواصلة المباراة، وتتراوح مدة المباراة من 3-12 دورة كل دورة تستغرق ثلاث دقائق.[3]

المراجع

  1. ↑ ED GRABIANOWSKI, "How Boxing Works"، www.entertainment.howstuffworks.com, Retrieved 4-9-2018. Edited.
  2. ↑ Andrew Eisele (29-8-2018), "Olympic Boxing Rules and Judging"، www.thoughtco.com, Retrieved 4-9-2018. Edited.
  3. ↑ Jeffrey Thomas Sammons Nigel Collins Ron Olver and others, "Boxing"، www.britannica.com, Retrieved 4-9-2018. Edited.