كيف يصبح الجسم قوياً

كيف يصبح الجسم قوياً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تعزيز قوة الجهاز المناعي

وذلك عن طريق تناول الأغذية التي تعزز صحة الجهاز المناعي، ومن هذه الأغذية ما يلي:[1]

  • الحمضيات: تحتوي الحمضيات على نسب مرتفعة من فيتامين C، والذي يُعتقد أنّه يعزز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقاوم العدوى، ومن الحمضيات: الجريب فروت، والبرتقال، واليوسفي، والليمون والكلمنتينا.
  • الفلفل الأحمر: يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة مرتفعة من فيتامين C والبيتا كاروتين؛ مما يعزز صحة الجهاز المناعي والبشرة في الوقت ذاته.
  • القرنبيط: يعد القرنبيط أو البروكلي من الخضار الغنية بالمعادن وبفيتامينات C, B, E، إلى جانب مضادات الأكسدة والألياف.
  • الزنجبيل: يُساهم الزنجبيل في الحد من الالتهابات كالحلق وغيره، كما يقلل من الغثيان، والألم المزمن، ويُعتقد بامتلاكه خصائصاً لخفض مستوى الكوليتسرول وفقاً لبعض الأبحاث الحديثة التي أُجريت على الحيوانات.

تناول الأغذية الصحية

يجب تناول الغذاء الصحي لتعزيز قوة الجسم، ومنها: الفواكه، والخضراوات، والمكسرات، واللحوم الخالية من الدهون، والمأكولات البحرية، والحبوب الكاملة والفاصوليا، والابتعاد بالمقابل عن الأغذية الضارة كرقائق الشيبس، والحلويات واللحوم المصنعة..، كما يجب الحرص على تناول وجبة إفطار صحية يومياً والتي تتمثل بطبق غني بالألياف الغذائية كدقيق الشوفان مثلاً إلى جانب الحليب قليل الدسم والتوت، أو خبز محمص مع زبدة الفول السوداني.[2]

ممارسة التمارين الرياضية

تساهم التمارين الرياضية في تعزيز قوة العظام والجسم، ويُنصح باستخدام التمارين التي تستند في ممارستها على الأوزان أو فيما يعرف بتمارين القوة، مثل: تمارين الضغط (بالإنجليزية: push-ups)، بحيث يتم ممارستها بشدة منخفضة بالنسبة للمبتدئين، ويُنصح بالتمرين لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل لكل مجموعة من تمارين القوة وتحمل الوزن (بالإنجليزية: weight-bearing)،[3] ومن جانبٍ آخر يُمكن ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية لتحسين التنفس وتعزيز حرق السعرات الحرارية، ومنها: المشي، والجري، وركوب الدراجة، وصعود الدرج، والقفز على الحبل، ويُمكن ممارستها ثلاث مرات أسبوعياً بمعدل خمس وأربعين إلى ستين دقيقة لكل مرة.[2]

المراجع

  1. ↑ James Schend (16-3-2017), "15 Foods That Boost the Immune System"، www.healthline.com, Retrieved 24-6-2018. Edited.
  2. ^ أ ب KEVIN RAIL (11-9-2017), "How to Get Fit & Strong Naturally"، www.livestrong.com, Retrieved 24-6-2018. Edited.
  3. ↑ Peter Jaret (14-10-2013), "How to Keep Your Bones Strong as You Age"، www.webmd.com, Retrieved 24-6-2018. Edited.