طريقة عمل صفحة فيس بوك

طريقة عمل صفحة فيس بوك

طريقة عمل صفحة فيس بوك

يستطيع مستخدمو الفيس بوك إنشاء صفحة فيس بوك، وتخصيصها كمؤسسةٍ، أو شركةٍ لبعض الأنشطة التجارية، أو لمشاركة آخر الأخبار والأحداث مع الأصدقاء، أو بهدف التواصل مع الآخرين، يتم تخصيص صفحات الفيس بوك بالمناسبات وآخر الإحداث من إعدادات الملف الشخصي للمستخدم، وتلقائياً سوف تظهر التحديثات الأخيرة للأشخاص المتابعين للصفحة، يمكن إنشاء صفحة فيس بوك باتباع الخطوات التالية.[1]

  • الذهاب إلى الرابط التالي https://web.facebook.com/pages/create.
  • الذهاب لشريط الأدوات في الفيس بوك، والضغط على السهم لظهور القائمة، واختيار إنشاء صفحة creat page، وإكمال نفس الخطوات التالية:[2]
  • تحديد واختيار نوع الصفحة، علامة تجارية، أو شركة، أو نشاط تجاري، أو شخصية عامة، أو ترفية، أو قضية مجتمع.
  • تعبئة الخانات وإتمام البيانات كاملة.
  • الضغط على بدء الاستخدام، واتباع التعليمات الإرشادية التي تظهر على الشاشة.

نصائح لتخصيص صفحة الفيس بوك

تكثُر الطرق التي تستخدم لتخصيص صفحة الفيس بوك، ومن خلال اتباع النصائح التالية ستكون الصفحة شاملة وملمة بكلِّ شيء.[2]

  • اختيار اسمٍ مختصر لصفحة الفيس بوك، لأنّه سيكون لها رابطا مخصصا للصفحة (عنوان URL).
  • انتقاء صور كبيرة، وجودتها عالية، للغلاف والملف الشخصي.
  • وضع عنوان المؤسسة بالكامل، والشارع الذي تتواجد فيه، ليتمكن الأشخاص المتابعين للصفحة من إيجاد طريقة للتواصل، وإبداء آرائهم بالتعليقات.

خيارات لترويج صفحة على الفيس بوك

توجد عدد من الطرق المدفوعة لإدرارة صفحات الفيس بوك، ولكن يُفضل بدايةً تجربة الطرق المجانية، والاستفادة منها بتطبيق الخطوات التالية:[3]

  • اتباع المنطق لترويج الصفحة باقتراح بعض الأصدقاء المتابعين للصفحة وتحدديهم يدوياً، كل منفصلٍ عن الآخر، وسيصلهم إشعاراً بوجود اسم مالك الصفحة يقترح الإعجاب بالصفحة التالية (صفحة المستخدم)، كما يمكن إخبار بعض الأصدقاء والزملاء بدعوتهم بشكلٍ مباشر، إضافةً إلى إمكانية إرسال بعض رسائل الفيس بوك لبعض الأصدقاء تتضمن الإعجاب بالصفحة وما تحتويه من نشاطٍ تجاري، أو يمكن البحث عن الأشخاص في محيط منطقة السكن، أو المجموعات التي يتم الانضمام إليها، كما تُعد أفضل الطرق المجانية لترويج الصفحة إقرانها بتوقيع البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، وسيُفاجأ بها الأصدقاء من خلال زيارة صفحة المستخدم والضغط على الرابط.
  • الاهتمام بالصفحة لتبدو للآخرين بشكلٍ جذاب وأكثر تفاعلاً، يُعد استخدام دليل تطبيقات فيس بوك من الأمور الرائعة حيث يتيح للمستخدم إضافة التطبيقات لصفحته عن طريق الضغط مرتين فقط، والاهتمام بالعمل على تطوير الصفحة دائماً مثلاً كوضع العلامة التجارية الخاصة بالمستخدم على تطبيق يتم إنشاؤه بالطريقة التي يفضلها المستخدم.
  • الحصول على Facebook Like Box وتُعد من الطرق الرائعة لترويج الصفحة على الفيس بوك، يمكن الحصول عليه من خلال قائمة المسئول في الصفحة بالضغط على رابط تحرير الصفحة المتواجدة بلوحة المعلومات تحت عنوان ترقية الصفحة، يتم من خلال هذه الميزة عرض معجبين بشكلٍ عشوائي للإعجاب بالصفحة، كما يوجد به رابطاً يتم نقل المعجبين للصفحة من خلال الضغط عليه، كما يمكن تشغيل ميزة الإعجاب LIKE لزيادة عدد المعجبين.

المراجع

  1. ↑ "How do I create a Page?", web.facebook.com, Retrieved 12-4-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "What is a Facebook page?", www.gcflearnfree.org, Retrieved 12-4-2018. Edited.
  3. ↑ Tiffany Black (23-1-2018), "How to Promote Your Facebook Page for Free "، www.lifewire.com, Retrieved 12-4-2018. Edited.
طريقة عمل صفحة فيس بوك
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-01-27 03:42:01