كيفية وضع مزيل العرق

كيفية وضع مزيل العرق
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

طريقة وضع مزيل العرق الرذاذ

يُمكن وضع مزيل العرق الرذاذ بالطريقة الآتية:[1]

  • تجفيف البشرة بالمنشفة؛ للتخلّص من الرّطوبة التي تحول دون وصول مزيل العرق إلى مسام البشرة.
  • رجّ عُبوة مزيل العرق جيداً لتحريك المكونات الفعّالة فيها.
  • تسليط فوّهة عُبوة مزيل العرق على بُعد 15.24 سم من البشرة، مع الإمساك بالعبوة بشكلٍ مُستقيم دون قلبها.
  • رشّ البشرة بمزيل العرق، ثمّ الانتظار لمدّة ثانية، وإعادة الكرّة حسب الحاجة، مع الحرص على إغلاق الشفتين وحَبس النفس أثناء ذلك للتقليل من آثار الرذاذ.
  • تدليك البشرة لتوزيع مزيل العرق الرذاذ إذا لزم الأمر.
  • ملاحظة: يُمكن رشّ مزيل العرق على اليدين، ثمّ وضعه على البشرة، وتُفيد هذه الطريقة على وجه الخصوص تحت الإبطين بحيث لا يتعرّض الوجه لرذاذ مزيل العرق.

الطريقة الصحيحة لوضع مزيل العرق

أوصت الأكاديميّة الأمريكيّة للأمراض الجلديّة (بالإنجليزية: American Academy of Dermatology) بوضع مزيل العرق على البشرة الجافة قبل النوم؛ إذ يتعرّق المعظم أثناء اللّيل، وبالتالي وضع المزيل يحدّ من التعرّق خلال اللّيل، ويمدّ المسام بالمكوّنات النشطة اللازمة لمقاومة العرق، وفي حال الاستحمام في صباح اليوم التالي، فلا داعي للقلق حيث يبقى مفعول مزيلات العرق لمدّةٍ لا تقلّ عن يومٍ كامل بعد وضعه.[2]

اختيار مزيل العرق المُناسب

يُنصح باختيار مزيل العرق المناسب الذي لا يحتوي على مكوّناتٍ تُهيّج البشرة، لذلك لا بدّ من تجنّب استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على العناصر الآتية:[3]

  • العطور: بالرغم من منح العطور رائحةً مُنعشةً للجسم عند استخدامها، إلّا أنّها تُسبّب حساسيةً وطفحاً جلديّاً، لذلك يُنصح باستخدام مزيلات العرق الخالية من العطور، لا سيّما للبشرة الحساسة.
  • الكحول: في غالب الأحيان يتمّ تذويب مركبات الألمنيوم الفعّالة في الكحول؛ نظراً لسرعة جفافها، كما تمنح البشرة برودةً عند وضعها، ولكن قد يُسبّب الكحول تهيّجاً وجفافاً للبعض عند استخدامه، لذلك لا بدّ من التحقّق من مضادات العرق بخلوّها من الكحول، لا سيّما للبشرة الحساسة.

المراجع

  1. ↑ "How to Apply a Spray Underarm Deodorant", www.wikihow.com,28-3-2019، Retrieved 14-5-2019. Edited.
  2. ↑ PAMELA SIMMONS, "The Best Deodorant To Use To Prevent Wet Underarms"، www.livestrong.com, Retrieved 14-5-2019. Edited.
  3. ↑ Jeannette Moninger (26-7-2011), "Choosing an Antiperspirant for Sensitive Skin"، www.webmd.com, Retrieved 14-5-2019. Edited.