كيف تكون أنيقا وجذاباً

كيف تكون أنيقا وجذاباً

مقدمة

يرغب كل شخص في أن يكون جميلاً وجذاباً وذو مظهر أنيق أمام الآخرين، كي يلفت انتباه الآخرين ويشعر بالتميز عن غيره وتزيد ثقته بنفسه أكثر، فالأناقة والجاذبية ليست بالشيء السهل، وهناك الكثير من الأشخاص يجهلون كيف يهتمون في مظهرهم الخارجي؟ وكيف يلبسون ما يليق بهم ويظهر جمالهم؟ ولا يعرفون الكثير عن الموضة والأزياء الحديثة، فالكثير منا يحاول أن يختار ما يليق به وقد يفشل في ذلك ولا يظهر بشكل أنيق، فيجب أن تكون على علم بما يناسب شخصيتك وشكلك الخارجي من ملابس وقصة شعر ومستحضرات تجميل.[1]

فقد ترى ملابس جميلة على شخص ما وعندما تقوم بارتدائها لا تعجبك ولا تظهر بها جميلاً، فكل شخص يختلف بنيته عن الآخر وشكله ولون بشرته وكل هذه الأمور يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عندما تذهب لشراء ملابس وتهتم بمظهرك الخارجي، ولا تنسى أيضاً أن الناس أذواق وكل شخص يختلف ذوقه عن الآخر، لذلك يجب أن تلبس ما تقتنع به وتشعر بالراحة أثناء ارتدائه حتى تشعر بالثقة أمام الآخرين.[2]

نصائح تساعدك في أن تكون أنيقاً وجذاباً

إذا كنت لا تستطيع أن تختار ما يناسبك فيمكنك أن تتعلم ذلك من أصدقائك أو أقاربك أو يمكنك أن تلجأ لأخذ دورة خاصة في فن اختيار الملابس والاهتمام بالمظهر الخارجي، أو يمكنك أن تتعلم الكثير عن الموضة عن طريق متابعة برامج الموضة في التلفاز والإنترنت والاستفادة من خبراء الموضة في تعلم كيفية الحصول على مظهر أنيق، فلا أحد يستطيع انكار أهمية الاهتمام بالمظهر الخارجي، فمظهرك الخارجي يعكس ما بداخلك ويظهر طبيعة شخصيتك، لذلك يجب أن تحرص على أن تكون بمظهر مناسب لشخصيتك حتى لا يفهمك الآخرين بطريقة خاطئة أو يأخذوا عنك فكرة سيئة، فعندما ننظر لشخص النظرة الأولى فإننا نأخذ انطباعاً عنه إما سلباً أو إيجاباً وذلك من خلال مظهره الخارجي، وهذه أهم النصائح التي تساعدك في أن تبقى شخصاً أنيقاً وجذاباً:[3]

  • اهتم في البداية بنظافتك الشخصية ونظافة شعرك وقص أظافرك ونظافة أسنانك، حتى تبقى دائماً ذو رائحة جميلة وبشرة نظيفة.
  • اختر قصة شعر مناسبة لشكل وجهك، فقصة الشعر التي تناسب الوجه الدائري تختلف عن قصة الشعر التي تناسب الوجه النحيف لذلك عليك الأخذ بعين الاعتبار ما يناسب شكل وجهك كي يبرز جمال وجهك أكثر.
  • إذا كنت قصير القامة فلا يفضل أن ترتدي ملابس عريضة وواسعة أو قماش مقلم بخطوط عرضية كي لا يزيد من قصرك، بل احرص على ارتداء ملابس مقلمة بخطوط طولية حتى لا تظهر قصرك وتجعلك تبدو بمظهر أطول من السابق.
  • إذا كنت شخص بدين فيفضل أن ترتدي ملابس بألوان من الدرجة الداكنة ويفضل أن تكون مقلمة بخطوط طولية حتى تظهرك بمظهر نحيف، وابتعد عن الملابس الفاتحة اللون والمقلمة بخطوط عرضية فهي سوف تظهرك بمظهر بدين أكثر من السابق.
  • اهتم بمتابعة أخر صيحات الموضة وابق على اطلاع بكل ما هو جديد، واختار ما يناسب جسمك من ملابس وألوان حتى تبقي دائماً أنيقاً وجذاباً.
  • إذا كنت لا تعرف كيف تختار ملابسك فيمكنك أن تستعين برأي أحد أصدقائك أو أقاربك كي يساعدك في اختيار ملابسك ويعلمك كيف تختار الملابس المناسبة لك.
  • اهتم ببشرتك وبنظارتها واختار الكريم المرطب المناسب لبشرتك حتى تبقى نظرة وجميلة ويفضل أيضاً استخدام كريم واقي من الشمس عند الخروج، كي لا تتعرض لحروق الشمس أو مشاكل في البشرة مثل الحبوب أو النمش.
  • إذا كنت تعاني من بعض مشاكل البشرة مثل :(الحبوب أو جفاف البشرة أو آثار حب الشباب، المسامات الواسعة... إلخ ) فيمكنك الذهاب إلى طبيب الجلد أو التجميل المتخصص في علاج مشاكل البشرة كي يساعدك في التخلص منها وتحافظ على بشرتك جميلة وصافية وخالية من العيوب.
  • عند قيامك باختيار ملابسك فاهتم بأن تكون ألوانها مناسبة للون بشرتك، فمثلاً اذا كانت بشرتك خمرية أو ليست فاتحة فيفضل اختيار الألوان الباردة والفاتحة التي تزيد من صفاء بشرتك وبياضها، أما اذا كانت بشرتك بيضاء فإنه يمكنك اختيار الألوان الداكنة نوعاً ما.
  • يفضل أن تختار ملابس ملائمة ألوانها مع بعضها البعض، مثلاً قميص بلون أزرق وبنطال بلون بني أو أسود فهذه ألوان مناسبة لبعضها البعض، ولكن إذا اخترت قميص بلون أزرق وبنطال بلون أحمر فهذا لن يكون مظهر أنيق أبداً وسوف تظهر بمظهر غير جميل لذلك يفضل الابتعاد عن الألوان المتناقضة مع بعضها والتي تقلل من جاذبيتك وجمالك.
  • اهتم أيضاً بلون وشكل الحذاء الذي تريد أن ترتديه وأن يكون بلون مناسب للملابس التي قمت بارتدائها، واعلم أن هناك حذاء مناسب للعمل وحذاء مناسب للرياضة وحذاء مناسب للسوق فيجب أن تختار نوع الحذاء حسب المناسبة أو المكان الذي ترغب في الذهاب إليه، فلا ترتدي حذاء رياضي عندما تذهب إلى مناسبة فرح مثلاً لأن شكلك سوف يكون متناقضاً وغير مناسب للمكان الذي أنت فيه أبداً.
  • كن دائماً بسيطاً في اختيارك للملابس الملائمة لك، ولا تكثر من الزينة والأشياء الغير ضرورية عند خروجك من المنزل كي تبقي مرتاحاً وواثقاً من نفسك أكثر.
  • اختيار رائحة العطر التي تشعرك بالراحة وذو رائحة جميلة، حتى تجذب الآخرين إليك وإلى رائحتك الجميلة.
  • عند قيامك بتسريح شعرك اختار تسريحة شعر مناسبة لملابسك وللمكان الذي سوف تذهب إليه والأهم من ذلك أن تكون مناسبة لشكل وجهك، حتى تظهر بشكل أنيق وجذاب.
  • عندما تذهب لشراء ملابسك، يفضل أن تشتري الملابس المناسبة لجسمك وأن لا تكون كبيرة المقاس أو صغيرة وأيضاً اهتم بالملابس المناسبة لعمرك فلكل عمر ملابس مناسبة له فملابس الأطفال تختلف عن ملابس الشباب وتختلف أيضاً عن ملابس كبار السن.

خاتمة

عندما تكون بمظهر نظيف ومرتب وأنيق يشعر الآخرين بأنك شخص ذو أهمية واحترام بين الناس، ولكن عندما تكون بمظهر متّسخ أو ملابس غير جميلة وغير نظيفة فسوف يشعر الآخرين بأنك شخص لا تهتم بنفسك وبنظافتك ولن يقدروك أو يعاملونك باحترام، وفي النهاية لا يمكن لشخص أن يُرضي الجميع، لأن الناس أذواق وكل شخص يختلف ذوقه عن الآخر.[4]

والمهم هو أن تحافظ على نظافتك وجمالك بما يتناسب مع شخصيتك وراحتك أنت، ولا تهتم كثيراً للأشخاص الذين ينتقدونك بسوء لأنهم سوف يؤثرون سلباً في شخصيتك وذوقك ولكن اهتم بآراء الأشخاص الذين ينتقدونك بطريقة لطيفة وجيدة ويوجهون لك النصيحة بكل حب ومودة، فالشخص الذي ينصحك بأسلوب طيب وبنية حسنة، فإنه شخص يريد أن يراك بأجمل منظر ويحب أن ينصحك بما يليق بك كي تبقي دائماً جميلاً، لذلك يجب أن تهتم بآراء الأشخاص الذين يحبونك بصدق ويتمنون لك الخير، لأنهم سوف ينصحونك دائماً بما يفيدك ولن يضروك أبداً بأي طريقة، ويجب أن تكون واثقاً أيضاً من نفسك ومن ذوقك وتختار ما يشعرك بالراحة والثقة.[5]

المراجع

  1. ↑ "10 TIPS ON HOW TO FEEL LIKE AN ELEGANT AND CLASSY LADY", www.beautyandtips.com, Retrieved 08-06-2018. Edited.
  2. ↑ Eric Ravenscraft (28-08-2013), "How Can I Learn to Dress Better?"، lifehacker.com, Retrieved 08-06-2018. Edited.
  3. ↑ Kate Bailey (19-12-2013), "18 Secrets To Being Undeniably Attractive"، thoughtcatalog.com, Retrieved 08-06-2018. Edited.
  4. ↑ "كيفية الظهور بمظهر جذاب (للشباب)", ar.wikihow.com, Retrieved 08-06-2018.
  5. ↑ DEBBY MAYNE (29-03-2018), "How to Be an Elegant Person"، www.thespruce.com, Retrieved 08-06-2018. Edited.