كيف تكون رشيقاً

كيف تكون رشيقاً

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن للفرد أن يصبح رشيقاً من خلال ممارسة التمارين الرياضية، حيث يعتبر التمرين ضرورياً من أجل الحصول على صحة جيدة، فتمارين القلب والأوعية الدموية على سبيل المثال تساعد في تقوية القلب والرئتين، كما أن تمارين القوة تساهم في تقوية العضلات، وتساهم تمارين التمدد في الحد من خطر الإصابة بالجروح من خلال زيادة مرونة الجسم، وبشكل عام، فإن التمارين الرياضية تساهم في تعزيز الدورة الدموية، وتعتبر حلاً لمكافحة الاكتئاب في حال تمت ممارستها بانتظام.[1]

تناول الحبوب الكاملة

يمكن للفرد أن يصبح رشيقاً من خلال تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، والشعير، والحنطة السوداء، والشوفان، والقمح الكامل، حيث أنها تساعد خسارة الوزن من خلال تعزيز الشعور بالامتلاء مع عدد سعرات حرارية أقل، كما أنها تساعد في تحسين الكوليسترول لدى الفرد، وتتم صناعة العديد من المنتجات باستخدام الحبوب الكاملة مثل المعجنات، وخبزة البيتزا، والمعكرونة، بالإضافة إلى خبز القمح الكامل.[2]

طرق أخرى للحصول على الرشاقة

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن للفرد من خلالها أن يصبح رشيقاً، ومنها:[3]

  • شرب الماء بانتظام، بحيث يعمل على شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً، ويمكن له الحصول على فائدة أكبر من خلال شرب الماء الممزوج بعصير الليمون ومكعبات الثلج.
  • تجنب تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم بثلاث ساعات.
  • الامتناع عن تناول الطعام عند الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة، حيث إن القيام بذلك يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.
  • تناول ما لا يقل عن ثلاث وجبات في اليوم، ويمكن له تقسيم هذه الوجبات الثلاث إلى ستة وجبات على مدار اليوم، حيث يؤدي القيام بذلك إلى زيادة التمثيل الغذائي، والتقليل من الإحساس بالجوع.
  • بدء الوجبات بتناول السلطة أو الفواكه، حيث يؤدي القيام بذلك إلى تقليل فرصة تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية.

المراجع

  1. ↑ DANIELLE O'CONNELL (11-9-2017), "10 Ways to Stay Fit & Healthy"، www.livestrong.com, Retrieved 8-9-2018. Edited.
  2. ↑ Kathleen M. Zelman (5-2-2018), "24 Ways to Lose Weight Without Dieting"، www.webmd.com, Retrieved 8-9-2018. Edited.
  3. ↑ "11 SECRETS TO STAYING SLIM", www.beautyandtips.com,5-2-2013، Retrieved 8-9-2018. Edited.