طريقة تعزيز الثقة بالنفس

طريقة تعزيز الثقة بالنفس
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

التفكير الإيجابي

تجنب المحبطين

يُساعد الابتعاد عن الأشخاص الذين يُحاولون التقليل من قُدرات الآخرين، على زيادة الثقة بالنفس، فإنّ أفكار الفرد تتأثّر بمُلاحظات الآخرين من حوله دون أن يشعُر بذلك، خصوصاً إن كان منهم من يسعى إلى فشله، وتثبيط عزيمته، لذلك يجب على الفرد أن يعرف المُحيطين به جيّداً، ليتخلّص فوراً من المُحبطين والمتشائمين منهم.[2]

مساعدة الآخرين

إنّ التركيز على احتياجات شخص آخر ومُساعدته، يزيد من الشعور بالثّقة والرضا عن النفس، حيث إنّ عملاً لطيفاً وبسيطاً مثل السماح لشخص آخر بالتقدّم في طابور طويل، يجعل صاحب التصرّف يشعر بتحسُّن تجاه نفسه،[3] كما أنّ الشخص الواثق من نفسه يُشجّع الآخرين على النجاح، ويحثّهم على البحث عن فرص مُفيدة وجديدة في كُلّ مرّة.[4]

طرق أخرى لزيادة الثقة في النفس

توجد العديد من الطرق لزيادة الثقة بالنفس، ومن بينها ما يأتي:[3]

  • التمارين الرياضيّة: تُعزّز مُمارسة الرياضة الثقة بالنّفس، فإن الاهتمام بالجسم والعناية به، يجعل الشخص يشعر أنّه يستحق ذلك، ممّا يزيد من شعوره بالرضا عن نفسه.
  • الصدق: يُساعد الصدق على خلق مشاعر إيجابيّة ذاتيّة، ويُعزّز من الثقة بالنفس والارتياح، وفي المُقابل يخلق الكذب مشاعر سلبية، ويُقلّل من ثقة الإنسان في نفسه وفي تصرّفاته، حيث يُشعره بتأنيب الضمير والضعف.
  • الابتسامة: تزيد الابتسامة من الشعور بالرضا وتحسين المزاج، وتقبّل الآخرين للشخص أكثر، وبالتالي الثقة بالنفس.

المراجع

  1. ↑ Brandy Butler (13-12-2016), "3 Ways to Boost Your Confidence When Nobody Else Believes in You"، www.success.com, Retrieved 21-8-2018. Edited.
  2. ↑ Margarita Tartakovsky, "3 Ways to Develop Self-Trust"، www.psychcentral.com, Retrieved 21-8-2018. Edited.
  3. ^ أ ب KAREN HELLESVIG (13-6-2017), "10 Quick Ways to Build Self-Confidence"، www.livestrong.com, Retrieved 21-8-2018. Edited.
  4. ↑ Dominic DeMartini, "9 Things Confident People Do"، www.lifehack.org, Retrieved 21-8-2018. Edited.