طريقة العناية بالأظافر وتطويلها

طريقة العناية بالأظافر وتطويلها
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الأظافر

تعتبر الأظافر الطويلة والمتماسكة سمةً من سمات الجمال لدى المرأة، كما تعكس صورةً عن مدى اهتمامها بنفسها، وبأناقتها، ومظهرها الخارجيّ، ولذلك فهي دائمة البحث عن طرقٍ ووسائل للعناية بها، ويعدّ الغذاء الصحيّ أفضل وسيلةً لتقويتها وحمايتها كتناول الخضراوت والفواكه المختلفة، كما يمكن اللجوء إلى بعض المكملات الغذائية التي تُباع في الصيدليات، أو استخدام الوصفات الطبيعية المختلفة، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعية للعناية بها وبتطويلها، مع ذكر بعض النصائح التي تساعد على ذلك.[1][2]

وصفات للعناية بالأظافر وتطويلها

من أهم الوصفات الطبيعة للعناية بالأظافر وتطويلها:[3]

  • صفار البيض و زيت الذرة: وضع صفار بيضة في وعاءٍ عميق وخفقه جيداً، وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الذرة، والخلط جيداً؛ لتكوّن عجينة متماسكة يسهل تطبيقها على الأظافر، وتركها مدّة نصف ساعة، حتّى تجفّ تماماً، ثمّ غسل اليدين بالماء الفاتر.
  • خل التفاح وزيت الزيتون: مزج ثلاث ملاعق صغيرة من خلّ التفاح الطبيعيّ مع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وإضافة صفار بيضة واحدة، ومزج المكوّنات جيداً لتتداخل مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ووضع كميةٍ منها على قطعةٍ نظيفةٍ من القطن، ودهن الأظافر بها مع التدليك بخفةٍ تامةٍ، ثمّ غسل الأظافر بالماء والصابون، ويتمّ وضع المزيج المتبقي في علبة، وتوضع في الثلاجة لحين استخدامها.
  • عصير الليمون الطازج: عصر حبيتين من الليمون الحامض وتطبيقه على الأظافر، وتركه مدّةً لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين صباحاً، ومساءً قبل الخلود إلى النوم مدّة أسبوع كامل، للحصول على النتائج المطلوبة خلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ.
  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات المستخدمة في تقوية الأظافر، وترطبيها، وتطويلها، ويتم الاستفادة منه من خلال وضع كميةٍ كافيةٍ في وعاءٍ عميق، وغمس الأظافر فيه مدّةً لا تقلّ عن ثلث ساعة، ثمّ شطف اليدين بالماء الفاتر، وتجفيفها، ويمكن تدليك الأظافر بعد ذلك بزيت فيتامين (E) فهو يغذي الأظافر.
  • الثوم والخلّ الطبيعيّ: مزج فصٍ من الثوم مع نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الخلّ الطبيعيّ، ونصف ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون الطازج، والمزج جيداً، وتطبيق المزيج الناتج على الأظافر مع التدليك بلطفٍ، ثمّ إزالته باستخدام منشفةٍ نظيفةٍ، مع تكرار الوصفة يومياً مدّة أسبوعين.

نصائح للعناية بالأظافر

من أهم النصائح للعناية بالأظافر ما يلي:[4][5]

  • عمل مساج للأظافر بشكلٍ يوميّ، حيث يحسّن ذلك أداء الدورة الدموية، وبالتالي تقوية الأظافر، وجعلها أكثر صحة، بالإضافة إلى تطويلها خلال فترةٍ محدودةٍ.
  • بردها بشكلٍ صحيحٍ، مع تجنب البرد في الاتجاهين بل باتجاه واحد؛ وذلك لحمايتها من التعرض للكسر، والحفاظ عليها.
  • الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، بالإضافة إلى شرب كوبٍ من الحليب البارد قبل الخلود إلى النوم، حيث يحتوي على الزنك الذي يقوي الأظافر.

المراجع

  1. ↑ Komal Kaviliga (10-1-2018), "How To Grow Nails Faster And Stronger"، www.stylecraze.com, Retrieved 27-7-2018. Edited.
  2. ↑ "Tips to Make Your Nails Grow Faster", www.healthline.com,18-5-2017، Retrieved 27-7-2018. Edited.
  3. ↑ "Home Remedies for Nail Growth", www.top10homeremedies.com, Retrieved 27-7-2018. Edited.
  4. ↑ Lancy (23-10-2017), "SHINY NAILS SECRET"، www.stylecraze.com, Retrieved 27-7-2018. Edited.
  5. ↑ "care for your nails at home ", www.wikihow.com, Retrieved 27-7-2018. Edited.