كيف يتم إلغاء حساب الفيس بوك نهائياً

كيف يتم إلغاء حساب الفيس بوك نهائياً

إلغاء حساب الفيس بوك نهائيّاً

يستطيع الشخص إلغاء حسابه على الفيس بوك بشكل نهائي عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • الإنتقال إلى صفحة حذف الحساب (بالإنجليزية: Delete Account page) من خلال الرابط الآتي:(https://www.facebook.com/help/delete_account) على متصفح الويب الخاص بالمُستخدم.
  • النقر على "حذف حسابي" (بالإنجليزية: Delete my account)، حيث سيؤدي ذلك إلى حذف الحساب بشكل نهائي، ولا يمكن التراجع عن هذه الخطوة مطلقاً.

تعطيل حساب فيس بوك بشكل مؤقت

يمكن إلغاء حساب فيس بوك (Facebook) بشكل مؤقت عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[2]

  • النقر على أيقونة إعدادات الحساب (على شكل سهم موجه للأسفل)، والموجودة في أعلى يمين صفحة الفيس بوك.
  • اختيار الإعدادات (بالإنجليزية: Settings).
  • النقر على عام (بالإنجليزية: General) في العمود الأيسر.
  • اختيار إدارة الحساب (بالإنجليزية: Manage your account)، ثم النزول إلى أسفل لاختيار تعطيل الحساب (بالإنجليزية: Deactivate your account).

إعادة تفعيل حساب الفيس بوك

يستطيع الشخص إعادة تفعيل حسابه على فيس بتسجيل الدخول (بالإنجليزية: Sign in) إلى حساب الفيس بوك على صفحة (www.facebook.com)، ويكون ذلك بالدخول باستخدام الخانتين الموجودتين في أعلى يمين الشاشة، ثم إدخال نفس كلمة المرور، والبريد الإلكتروني المستخدمات عند تسجيل الدخول إلى الفيس بوك قديماً، وعليه يمكن للشخص استعادة ملفه الشخصي القديم بنجاح بمجرد تسجيل الدخول لفيس بوك.[3]

إجراءات عند إلغاء الفيس بوك

هناك العديد من الإجراءات التي ينبغي القيام بها عند إلغاء حساب الفيس بوك، وأهمها هو عمل نسخة من الصور، ومقاطع الفيديو التي تم نشرها على الحساب، وإحدى الطرق للقيام بذلك هي تحميل أرشيف الفيس بوك الخاص بالمستخدم من خلال الانتقال إلى إعدادات الحساب (بالإنجليزية: account settings)، ثم عام (بالإنجليزية: general)، ثم اختيار تنزيل نسخة من بيانات الفيس بوك الخاص بي (بالإنجليزية: download a copy of my Facebook data)، ثم الضغط على البدء بالأرشيف الخاص بي (بالإنجليزية: start my archive).[4]

المراجع

  1. ↑ Marie Black (18-4-2018), "How to Delete Facebook"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 19-4-2018. Edited.
  2. ↑ "Deactivating & Deleting Accounts", www.facebook.com, Retrieved 9-4-2018. Edited.
  3. ↑ Leslie Walker (26-3-2018), "How to Reactivate Facebook"، www.lifewire.com, Retrieved 19-4-2018. Edited.
  4. ↑ Leslie Walker (22-12-2017), "How to Shut Down Your Facebook Account"، www.lifewire.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.