كيفية القضاء على القشرة نهائياً

كيفية القضاء على القشرة نهائياً

القشرة

هي عبارةٌ عن قشورٍ صغيرةٍ على شكل فتات بيضاء، تسقط عند موت خلايا جلدة الرأس، ليتمّ استبدالها بخلايا أخرى جديدة، وهي من الأمور التي تحدث عند جميع الناس، لكنها تكون غير طبيعيةٍ في حال كانت كميتها كبيرة، فيصاحبها احمرارٌ في فروة الرأس، وتهيجٌ غير عادي، وهي مشكلةٌ يعاني منها العديد من الناس، وتسبب لهم الضيق والحرج، ممّا يدفعهم لاستخدام أنواع مختلفة من الشامبو، والمستحضرات الكيماوية، لكنّها لا تعطي نتائج مرضية في كثيرٍ من الأحيان، لذلك سنذكر في هذا المقال وصفات ومواد طبيعية تقضي على القشرة بشكلٍ نهائيّ.

كيفية القضاء على القشرة نهائياً

خلّ التفاح

استُخدم خلّ التفاح منذ قديم الزمان في علاج مشاكل الجلد؛ لاحتوائه على خصائص مضادّة فعالة، ومواد مطهرة، ممّا يجعله من أفضل العلاجات وأكثرها فعالية في القضاء على القشرة، وكل ما يجب فعله هو مزج نصف كوبٍ من الخلّ، مع نصف كوبٍ من الماء، ثمّ وضع المزيج في زجاجة عطر فارغة، ورشّ الرذاذ على فروة الرأس، وتركه على الشعر مدّة ربع ساعة، ثمّ شطف الشعر بالماء الدافىء.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على مضاداتٍ حيويةٍ طبيعيةٍ فعالةٍ جداً في القضاء على الفطريات والميكروبات، ويكون علاج القشرة به عن طريق مزج ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الشاي، مع ربع كوبٍ من زيت النعناع، ودهن المزيج على جلدة الرأس قبل ثلاثين دقيقة من الاستحمام.

الألوفيرا

تدخل الألوفيرا في صناعة العديد من المستحضرات التي تستخدم في علاج مشاكل البشرة؛ لاحتوائها على خصائص مطهرة قوية جداً، وذلك بتدليك فروة الرأس بالجل المستخرج منها، وتركه مدّة ليلةٍ كاملةٍ، وغسل الشعر في الصباح الباكر.

بذور الحلبة

لبذور الحلبة قدرةٌ كبيرةٌ على علاج قشرة الرأس، وتغذية بصيلات الشعر؛ فهي تحتوي على نسبةٍ جيدةٍ من الفيتامينات والعناصر المعدنية المهمّة لصحة الجلد، أمّا عن طريقة استخدامها، فذلك بكون بنقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في الماء، وتركها مدّة ليلةٍ كاملة، وهرسها في اليوم التالي، ووضع العجينة على فروة الرأس، وتركها مدّة نصف ساعة، ثمّ غسل الشعر بالشامبو والماء الدافىء، مع تطبيق الوصفة مرتين أسبوعياً.

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على مضادّات أكسدة فعالة، وخصائص مطهرة تحارب نمو الفطريات والبكتيريا، ممّا يجعله من أفضل المواد الطبيعية المجربة في القضاء على القشرة بشكلٍ نهائيّ، وذلك بخلط ملعقةٍ كبيرةٍ من عصير الليمون مع خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ودهن المزيج على فروة الرأس مع تدليكها بلطف، وتركه مدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ غسل الشعر بالشامبو والماء.

نصائح وقائية للتخلص من القشرة

  • تجنب الاشتراك مع شخصٍ آخر في استخدام فرشاة الشعر، فالقشرة قد تنتقل بالعدوى، لأنّ سبب انتشارها هو البكتيريا والفطريات.
  • الحفاظ على نظافة الشعر، وغسله ما لا يقلّ عن ثلاث مراتٍ أسبوعياً، على أن يكون ذلك بماءٍ دافىء، وليس ساخناً جداً، خصوصاً لدى أصحاب الشعر الدهنيّ.
  • المواظبة على استخدام ماسكات الشعر الطبيعية.
كيفية القضاء على القشرة نهائياً
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-06-27 22:45:01