كيفية تنسيق الملابس

كيفية تنسيق الملابس
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تنسيق الملابس

تعتبر عملية تنسيق الملابس من أصعب العمليات التي تواجه الشخص يومياً سواء عند اختيار ملابس السهرات والمناسبات، أو عند اختيار ملابس العمل، وتوجد العديد من القواعد والأسس التي يجب اتباعها في اختيار الملابس؛ مثل: لون البشرة، وحجم الجسم، وسوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية تنسيق الملابس.

تنسيق الملابس حسب شكل الجسم

الجسم على شكل ساعة رملية

يعتبر هذا الشكل هو الجسم المثالي للمرأة، كما يعتبر رمز الأنوثة، والجمال، كما يتميز بتراكم الدهون في أعلى الكتفين، والأرداف، والفخذين الأمر الذي يخلق نوعاً من التوازن، وإذا كنتِ من أصحاب هذا النوع فعليكِ اختيار الملابس التي تعتمد على إبراز جمال جسدك، وذلك عن طريق اختيار الفساتين التي تبرز جمال خصرك الكمثالي، كما يفضل اختيار البناطيل الضيقية التي تتسع في الأسفل، والملابس الناعمة، والتنانير القصيرة التي تظهر جمال ساقيكِ.

الجسم على شكل كمثرى

يتميز هذا النوع بأكتاف ضيقة، حيث يكون قياس الأرداف، والفخذين أكبر بكثير من قياس الكتفين؛ لأن جسد المرأة يخزن الدهون في المؤخرة، والفخذين بشكل كبير، وإذا كنت من أصحاب هذا النوع فعليكِ اختيار الملابس التي تناسب شكل جسم بحيث تظهر الخصر الرشق مع إخفائها لمنطقة الوركين الممتلئة، واختيار الملابس التي تحتوي على الزخارف على منطقة الأكتاف، والفساتين الضيقة في منطقة الخصر، و الفضاضة من الأسفل، مع إمكانية اختيار البناطيل ذات العرض الواحد.

الجسم على شكل مثلث مقلوب

يطلق على هذا النوع من الأجسام اسم الفراولة، حيث يتميز بعرض الكتفين المناسب لعرض الأرداف، والفخذين، وامتلاء الصدر، والسيقان الطويلة، والخصر النحيف، ويفتقر هذا النوع من الأجسام للمنحنيات الأنثوية الجميلة، ولهذا فعليكِ اختيار الملابس الناعمة، والخفيفة التي تخفي عرض الكتفين، وذات الألوان الفاتحة، والزاهية، وعليكِ اختيار البناطيل، والتنانير ذات الخصر العالي.

الجسم على شكل مستطيل

يسمى الجسم المستطيل أيضاً بالموزة، حيث يتميز هذا النوع بعرض الكتفين المساوي لعرض الوركين، مع صغر الثديين، والوركين، وعادةً ما يشبه هذا النوع الجسم الطفولي المفتقر للأنوثة، وغالباً ما يملك هذا النوع عارضات الأزياء، والرياضيات، ولهذا فعليكِ اختيار الفستانين التي تضيف حجماً كبيراً للأرداف، مع الحرص على اختيار الملابس ذات الطبقات، والتنانير الفضفاضة، والتي تظهر الخصر الجميل مع تجنب الملابس التي تحتوي على الزخارف، والملابس التي تظهرك بمظهر ذكوري.

الجسم على شكل بيضاوي

يتميز هذا النوع بالتناسق، وخصر محدد، وتوزع الدهون في جميع زوايا الجسم من أعلى إلى الأسفل مع صغر حجم الجسم، ولهذا فعليكِ اختيار الملابس ذات اللون الأسود، مع تجنب ارتداء الملابس ذات الأنسجة الخفيفة، والتنانير، والبناطيل الضيقية التي تظهر عدم تناسق جسمكِ، والحرص على اختيار الملابس ذات الألوان الغامقة الخالية من الزخارف، والنقوش، مع الحرص على اختيار الإكسسورات من أجل كسر اللون الغامق.

تنسيق الملابس حسب لون البشرة

  • اختيار اللون الذي يمنحك الراحة، والذي تشعرين بأنك جميلة عندما ترتدينه، والذي يمنحك وجهاً مشرقاً، وإحساساً بالثقة.
  • تجريب الملابس قبل شرائها، وذلك عن طريق وضع القطعة على مقربة من وجهك لتتأكدي من مناسبته للون بشرتك، أو يمكنكِ الاستعانة بشخص مقرب، أو صديقة لمعرفة مدى مناسبته لكِ.
  • الابتعاد عن الألوان ذات البريق اللامع إذا كنتِ من أصحاب البشرة البيضاء، لأنها ستجعل بشرتكِ تبدو شاحبة، وتجنبي الألوان الفاتحة، مع الحرص على اختيار الألوان الغامقة بدرجاتها المختلفة، فالبشرة البيضاء تظهر دوماً مشرقة عند اختيار الملابس ذات ألوان الغامقة.
  • اختاري الألوان الفاتحة، أو الألوان الغامقة الممزوجة بقطع فاتحة اللون إذا كنتِ من أصحاب البشرة السمراء، كما يفضل تجنب الألوان النارية عند اختيارك الملابس؛ لأن البشرة ستبدو شاحبة، وملامح الوجه أكبر عمراً.
  • اختيار كافة الألوان مع مراعاة تناسقها بشكل جذاب في حال كنتِ من أصحاب البشرة القمحية، وذلك لأن كافة الألوان تناسبكِ.