كيفية إنشاء حساب جديد على التويتر

كيفية إنشاء حساب جديد على التويتر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

مواقع التواصل الاجتماعي

تُعدّ مواقع التواصل الاجتماعي من أهمّ وسائل وطرق الاتصال المستخدمة حالياً في العالم للتواصل بين الناس، لتوفرها في متناول الجميع وسهولة استخدامها، فأصبح لدى كلّ شخص هاتف ذكي أو جهاز حاسوب يملك العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مثل: فيسبوك، وانستغرام، وتانغو، وسكايب، وغيرها الكثير، ويعتبر تويتر الأشهر بينها حول العالم والأكثراستخداماً أيضاً، فإن لم يكن لديك حساب على تويتر سارع بإنشاء واحدٍ فوراً، وسيعلمك هذا المقال كيفية إنشاء حسابٍ بأسهل طريقة ممكنة، فما عليك إلّا اتّباع الخطوات التالية.

إنشاء حساب تويتر

  • افتح صفحة متصفح جوجل واكتب في خانة الرابط: www.twitter.com، وستظهر لك الصفحة الرئيسية لموقع تويتر، عندها انقر على "التسجيل في تويتر" والذي يظهر باللون الأصفر في أسفل الشاشة من جهة اليسار.
  • عند ظهور شاشة تحتوي على عنوان "انضم إلى تويتر اليوم" ابدأ بملأ البيانات المطلوبة، إذ سيُطلَبُ منك اسمك بالكامل، وعنوان بريدك الإلكتروني، وكلمة السر الخاصة بك؛ واحرص على أن تكون سهلة التذكر وصبعة التخمين.
  • اختر اسم المستخدم الخاص بك والذي يجب أن يكون أقل من 15 حرفاً، وإذا كان الاسم الذي اخترته غير صالح أو غير متوفر فسيتم إعلامك بذلك، وعند اختيارك لاسم مقبول سيظهر لديك أن هذا الاسم متوفر.
  • اختر ما إذا كنت ترغب بأن يكون حساب تويتر الخاص بك متصلاً دائماً على الجهاز الذي أنشأت منه الحساب أم لا، فإن كان هذا الجهاز هو جهازك الخاص فلا بأس بالموافقة، أمّا إذا كان الجهاز لشخص آخر فلا تختر هذا الخيار؛ لأن حسابك سيكون معرضاً للسرقة أوالاختراق.
  • ابدأ ببناء حسابك من خلال متابعة المشاهير؛ حيث سيعرض لك موقع تويتر قائمة بأسماء حسابات تويتر الخاصة بهم، ويُفضل أن تتابع خمسة منهم على الأقل، ثمّ اضغط "التالي" للانتقال للخطوة التالية، حيث ستظهر لك قائمة أخرى ذات علاقة بالمشاهير الذين اخترتهم سابقاً، واختر متابعة لخمسةٍ منهم على الأقل للانتقال للخطوة التالية بالنقرعلى "التالي".
  • عند تثبيت حساب تويتر لديك من خلال بريدك الإلكتروني سيوفر لك تويتر قائمة بأسماء أصداقئك المتوفرين على حساب بريدك الالكتروني ويمتلكون حسابات تويتر، حينها يمكنك اختيار متابعة بعضهم، أو كلهم.
  • حمّل صورة شخصيّة لك على حسابك الشخصي، من خلال النقر على أيقونة الكاميرا.
  • تحت أيقونة الكاميرا، عرّف عن نفسك بأقل من 160 حرفاً.