كيفية إنشاء صفحة على تويتر

كيفية إنشاء صفحة على تويتر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

كيفية إنشاء صفحة على تويتر

تقوم بعض الشركات والمؤسسات بإنشاء حساب تويتر، والتعامل معه كصفحة مخصّصة للتفاعل مع المتابعين والمعجبين، وذلك من خلال الإعلان عنه في المواقع الأخرى، ويمكن إنشاء صفحة على تويتر من خلال اتّباع ما يلي:[1]

  • الانتقال إلى موقع تويتر عبر متصفّح الإنترنت.
  • إدخال الاسم الكامل، وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور في الحقول الخاصّة بكلّ منها، وذلك بعد الانتقال إلى صندوق جديد في تويتر (New to Twitter?).
  • النقر على زر التسجيل في تويتر (Sign up for Twitter)؛ للانتقال لصفحة التأكيد.
  • النقر على زر إنشاء حسابي (Create my account)؛ لإتمام عملية إنشاء صفحة تويتر.

ملاحظة: يُمكن وضع اسم الشركة، أو المؤسسة، أو العمل في حقل الاسم الكامل بدلاً من الاسم الشخصيّ، ويُراعى التحقّق من حساب البريد الإلكترونيّ الذي تم استخدامه للتسجيل في تويتر عبر فتح الرسالة الإلكترونيّة الواردة من تويتر، والتحقّق من الحساب؛ من أجل التمكّن من الوصول إلى كافّة الميّزات التي يقدّمها تويتر.

إنشاء حساب تويتر للنشاط التجاري الخاص عبر الهاتف

يُمكن الاستعانة بتطبيق تويتر؛ لإنشاء حساب تويتر، واستخدامه للنشاط التجاريّ الخاصّ من خلال اتّباع الخطوات الآتية:[2]

  • فتح تطبيق تويتر الموجود على الجهاز المحمول من خلال النقر على الأيقونة، وفي حال عدم تحميله مسبقاً فيمكن تحميله مجاناً على أجهزة الأندرويد والآيفون.
  • النقر على زر التسجيل (Sign Up)، وسيتمّ الانتقال إلى صفحة التسجيل، والمطالبة بتعبئة بعض التفاصيل المتعلّقة بالنشاط التجاريّ.
  • إدخال اسم النشاط التجاريّ في الحقل الأول، وعنوان البريد الإلكترونيّ في الحقل الثاني، واسم المستخدم المراد استخدامه في الحقل الثالث، وكلمة المرور في الحقل الرابع، ورقم الهاتف في الحقل الأخير، مع مراعاة أن يتراوح عدد أحرف الاسم من ستة إلى خمسة عشر حرفاً.
  • النقر على زر التسجيل (Sign Up) الظاهر أسفل الشاشة؛ من أجل الانتقال إلى صفحة تخصيص الحساب.
  • اختيار صورة الملف الشخصيّ عبر النقر على أيقونة الكاميرا الظاهرة أعلى يسار الشاشة بداخل مربع، ثمّ اختيار الصورة المرادة من الصور الموجودة على الهاتف، ثمّ النقر على زر تحميل (Upload).
  • اختيار صورة الغلاف عبر النقر على أيقونة الكاميرا الظاهرة في صندوق مستطيل في الجزء العلوي الأوسط من صفحة التخصيص، ثم اختيار الصورة المرغوبة من الصور الموجودة على الجهاز، ثمّ النقر على زر تحميل (Upload).
  • الانتقال للحقل الظاهر أسفل خيار (Bio)، وإضافة وصف للنشاط التجاريّ الخاص في القسم المخصّص لذلك، ويُراعى ألا يزيد عدد الأحرف عن 160 حرفاً.
  • النقر على زر حفظ؛ للانتقال إلى لوحة معلومات حساب تويتر الجديد على التطبيق.

ما يجب فعله بعد إنشاء حساب تويتر

يتعيّن على المستخدم حال إنشاء حساب تويتر البدء بالبحث عن مصادر الأخبار، والأصدقاء، وغير ذلك، ومتابعتهم على تويتر، كما يتعيّن عليه متابعة عدد قليل من الحسابات؛ من أجل إنشاء تدفّق المعلومات على الجدول الزمنيّ الخاص بالحساب حسب الرغبة، أي أنّه سيتمكّن من الحصول على تغريدات المتابعين على حسب مخطّطه الزمنيّ، هذا بالإضافة إلى ضرورة قراءة دليل بدء الاستخدام الخاص بتويتر عبر الرابط الآتي: (https://help.twitter.com/en/twitter-guide).[3]

المراجع

  1. ↑ John Ruiz, "How to Make a Fan Page on Twitter"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 7-4-2019. Edited.
  2. ↑ "How to Create a Company Twitter Profile", www.wikihow.com, Retrieved 7-4-2019. Edited.
  3. ↑ "Signing up with Twitter", www.help.twitter.com, Retrieved 7-4-2019. Edited.