كيفية إنشاء إيميل على الفيس بوك

كيفية إنشاء إيميل على الفيس بوك
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الفيس بوك

يُعتبر مَوقع فيس بوك من أشهر مواقع التّواصل الاجتماعيّ وأكثرها إقبالاً من قِبل مستخدمي شبكة الإنترنت، وذلك لما يُوفّره هذا الموقع لهم من قدرةٍ على التواصل مع أصدقائهم ومعرفة أخبارهم والتعرّف على أصدقاء جُدد، بالإضافة إلى إمكانيّة الانضمام إلى الصّفحات العامة الإخباريّة، أو التجارية، أو الترفيهية والانتفاع منها.

لعمل حسابٍ جديدٍ على موقع فيس بوك يُشترط امتلاك بريدٍ إلكترونيٍّ فعّالٍ وغير مستخدمٍ مسبقاً في إنشاء حسابٍ آخر على موقع فيس بوك، وفي حال عدم توفّر البريد الإلكترونيّ يُمكن اللجوء إلى أحد مواقع البريد الإلكترونيّ وإنشاء واحدٍ جديد، ومن أشهرها: موقع ياهو ميل، وموقع هوت ميل، وموقع جيميل.

الدخول إلى صفحة فيس بوك الرئيسيّة

يُمكن للمُستخدم البدء بإنشاء حساب فيس بوك جديد فور الدّخول إلى الصفحة الرئيسيّة لموقع فيس بوك؛ حيث يتمّ عرض البيانات والمعلومات الواجب تعبئتها بشكل واضح على هذه الصفحة، والتي تبدأ بعبارة (افتح حساب فيس بوك، وفي حال عرض الصفحة الرئيسية للموقع باللغة الإنكليزية والرّغبة في تحويلها إلى اللغة العربية فيمكن عمل ذلك بكل سهولة من خلال النقر على كلمة (العربيّة) الموجودة في قائمة اللغات أسفل الصفحة.

البدء بتعبئة المعلومات المطلوبة

  • الاسم الأول واسم العائلة: ويمكن كتابتهما باللغة العربية أو الإنكليزية.
  • البريد الإلكتروني: ويُمكن الاستعاضة عنه برقم الجوّال الخاص.
  • إعادة كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الجوال: وذلك حسب ما تمّ اختياره في الفراغ السابق.
  • كلمة السر: يُشترط أن تكون طويلةً ومكوّنة من مجموعة من الأحرف والرموز والأرقام حتى تكون بدرجة قوية ممّا يصعب اختراقها.
  • تاريخ الميلاد: يتكوّن من يوم الميلاد والشهر والعام، ويُشترط موقع فيس بوك أن يكون عُمر المُستخدم أكثر من 13 عاماً لقول تسجيله في الموقع.
  • الجنس: ذكر أو أنثى.
  • النقر على عبارة (فتح حساب جديد).

إدخال بعض المعلومات الإضافية

لإتمام فتح حساب جديد على فيس بوك يتعيّن على المُستخدم إدخال بعض المعلومات الإضافية والتي ستسهل عليه استخدام الحساب والتواصل مع أصدقائه، ويمكن للمُستخدم التغاضي عن هذه الخطوة بالنقر على زر (تخطي الموجود أسفل الشاشة، وإدخال هذه المعلومات في وقت لاحق، وتتمثل المعلومات المطلوبة في:

  • البحث عن الأصدقاء: ويكون ذلك من خلال وضع عنوان البريد الإلكتروني الخاص في الفراغ المخصص له، والضغط على عبارة (البحث عن أصدقاء).
  • ملء المعلومات: ملء المعلومات الإضافيّة المطلوبة عن المُستخدم.
  • الصورة الشخصية: يُمكن للمُستخدم اختيارها من ضمن ألبوم الصّور الموجود لديه على الجهاز، أو تحميل صورة جَديدة على الإنترنت.

رسالة التأكيد

البحث في عُلبة الوارد الخاصّة بالبريد الإلكتروني المُستخدم عن رسالة واردة من موقع فيس بوك، وإدخال رمز التفعيل الموجود في الرسالة في الفراغ المُخصّص له على صفحة فيس بوك، وعندها يُمكن للمستخدم التمتع بحساب فيس بوك جديد.