كيفية حذف حساب التويتر

كيفية حذف حساب التويتر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تويتر

يعدّ موقع تويتر من أشهر شبكات التواصل الاجتماعيّ، ويفيد المستخدم في تقديم خدمات التدوين القصيرة والتدوين بواسطة الروابط، ويتيح للمستخدمين إرسال ( تغريدات) عن حالتهم، وآرائهم وأحداث حياتهم في نصوص لا تتعدى الـ140 حرفاً للرسالة الواحدة وذلك من خلال الموقع نفسه أو الرسائل النصيّة القصيرة SMS، أو برامج المحادثة الفوريّة، أو من خلال التطبيقات التي تقدّمها المواقع الأخرى مثل الفيس بوك، وTwitBird، وTwitterrific، وtwitterfox، وغيرها.

بدأت فكرة الموقع من مشروع بحث تطويري لشركة odeo في ولاية فرانسسكو، وفصلت الشركة في عام 2007 الخدمة التي تتيح التدوين القصير وأطلقت على المشروع الجديد اسم twitter، وفي العام 2008 تمّ دعم الموقع باللغة اليابانيّة والتي لاقى شهرة واسعة فاقت بأضعاف شهرته التي حقّقها باللغة الإنجليزيّة ما جعل الموقع يتيح إظهار إعلانات للمستخدمين اليابانيين الذين تفاعلوا بشكل كبيرعلى الموقع، وفي العام 2012 تمّ دعم الموقع باللغة العربيّة ليكون اسمه المعرّب تغيردة أو تغريدات (في حالة الجمع).

صاحب تطبيق تويتر

تمّ ابتكار تويتر من قبل رجل الأعمال والمبرمج الأمريكي جاك دورسي، والذي تمّ تصنيفه ضمن أكثر 35 شخصيّة مبتكرة تحت عمر الخامسة والثلاثين في العالم، وتمّ اختياره من قبل وول ستريت جورنال لنيل جائزة مبتكر العام لعام 2012.

ولد دورسي في التاسع عشر من نوفمر من العام 1976لعائلة ذات أصول إيطاليّة، ودرس بداية في جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا قبل أن ينتقل إلى جامعة نيويورك التي بدأ منها بفكرة تويتر، وتبلغ ثروته 2.5 مليار دولار حسب آخر إحصائيّة في عام 2015.

كيفية حذف حساب تويتر

بدايةً لحذف حساب تويتر يجب الدّخول من جهاز حاسوب فقط، حيث لا يتيح الموقع إمكانيّة حذف الحساب من الهاتف المحمول.

  • سجّل دخولك إلى حسابك في تويتر كما اعتدت، ولكن من خلال الحاسوب.
  • اضغط على الأيقونة التي تشبه المسنّن في يسار الشاشة، وبعد أن تظهر لك القائمة الخاصّة بها، اضغط على خيار (الإعدادت).
  • ستظهر لك صفحة جديدة، تجد في أسفلها خيار (تعطيل حسابي)، اضغط عليه.
  • ستظهر لك صفحة جديدة لتأكيد ما إذا كنت بالفعل تريد تعطيل حسابك أم لا، وسيُطلب منك أن تقرأ بعض المعلومات والتفاصيل قبل أن تلغي حسابك، تتضمّن الصفحة خيار (تعطيل @ اسم حسابك) المدرج باللون الأزرق، اضغط عليه.
  • سيظهر لك صندوق حوار تعطيل الحساب، أدخل الرقم السّري الخاص بك، ثمّ اضغط على (تعطيل الحساب).
  • ملاحظة: يحذف الموقع الحساب في حال عدم الدّخول إليه لمدّة ثلاثين يوماً، ويتيح لك استعادة حسابك خلال هذه الفترة، حيث تستطيع العودة للموقع خلال هذه الفترة بمجرّد تسجيل الدّخول.