كيفية تحميل ألعاب للكمبيوتر

كيفية تحميل ألعاب للكمبيوتر

كيفية تحميل ألعاب للكمبيوتر

يمكن لمستخدم جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز توفير بعض المال من خلال تحميل الألعاب عن طريق الإنترنت وتنزيلها على جهاز الكمبيوتر بدلاً من شرائها، وسنتعرف فيما يلي على كيفية القيام بهذا الأمر، وكما يلي:[1]

البحث عن اللعبة

حيث لا بد من قيام المستخدم بالبحث عن اللعبة التي يريدها على شبكة الإنترنت، ثمّ فتح أحد نتائج البحث التي تظهر ضمن النتائج الأولى لعملية البحث حيث أنّه عادة ما تكون هذه النتائج هي النتائج الشرعية لتحميل اللعبة.

معرفة متطلبات اللعبة

حيث أنّه لا بد من مقارنة المواصفات التي يتطلبها تشغيل اللعبة بالمواصفات الموجودة والمتوفرة على جهاز المستخدم والذي يُراد تنزيل اللعبة عليه لكي يتمكن من تثبيتها بالشكل الصحيح على جهاز الحاسوب.

البدء بتحميل اللعبة

ذلك من خلال النّقر على رابط التحميل الظاهر على شاشة تنزيل اللعبة من الإنترنت، ثمّ اتباع بعض التعليمات التي يضعها صانعو الشركة كتحديد مكان حفظ اللعبة إذا اُتيح للمستخدم ذلك الأمر أو حتى إدخال أي كود أو رقم سري في إثناء عملية التنزيل.

اللعب عبر الإنترنت

توفر شبكة الإنترنت العالمية لمستخدميها إمكانية ممارسة بعض الألعاب من خلالها، حيث يمكن للأصدقاء اللعب مع بعضهم البعض وعن بعد، ولكن قبل القيام بهذا الأمر فإنّه يتوجب على المستخدم التحقق من أنّ جهاز الكمبيوتر الخاص به يتلائم مع الحد الأدنى من المتطلبات التي لا بد من توافرها في الجهاز ليقوم بتشغيل اللعبة عبر الإنترنت، وكما أنّه لا بد من التحقق من أنّ سرعة الإنترنت الموجودة لدى المستخدم هي سرعة كافية للقيام بهذا الأمر.[2]

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر

يمكن معرفة المواصفات الخاصة بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 7 من خلال القيام بعدد من الخطوات، وهذه الخطوات كما يلي:[3]

  • النّقر بواسطة زر الفأرة الأيمن على أيقونة My Computer.
  • اختيار Properties من ضمن القائمة الظاهرة على الشاشة.
  • الاطلاع على المواصفات الخاصة بالكمبيوتر والموجودة ضمن قائمة Properties، حيث يمكن معرفة إصدار الويندوز الذي يعمل به الجهاز، كما يمكن معرفة حجم ذاكرة الوصول العشوائي وغيرها من المواصفات.

المراجع

  1. ↑ "How to Download PC Games", www.wikihow.com, Retrieved 22-12-2018. Edited.
  2. ↑ Computer Hope (13-11-2018), "How do I play my game over the Internet?"، www.computerhope.com, Retrieved 22-12-2018. Edited.
  3. ↑ Matt Egan (6-4-2018), "What Hardware Is Inside My PC: How to Find Graphics, CPU & RAM Specs"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 22-12-2018. Edited.