كيف تقضي على حشرة البق

كيف تقضي على حشرة البق

استدعاء مُختصّين

يُعتبر استدعاء الأفراد المُختصّين بمكافحة الحشرات الخطوة الأولى من خطوات القضاء على حشرة البق، حيثُ يساعد فريق مكافحة الآفات في التخلّص من هذه الحشرات عن طريق رش الأرجاء الّتي يُحتمل تواجدها فيها في البيت بمبيد حشري خاص، أو بمزيج مُعيّن من المُبيدات الحشريّة ذات الأثر الفعّال في القضاء على البق، والّتي تتطلّب أن يكون مُستخدمها خبيراً بها، ومن الجدير بالذّكر أن بعض الحالات تتطلّب أن يتم إعادة تكرار هذا العلاج في وقت لاحق لإتمام المُهمّة.[1]

وسائل مُساعِدة للقضاء على البق

تُساهم بعض الوسائل الّتي يمكن استخدامها إلى جانب التدخّل المُختص في القضاء على البق، ومن ذلك:[2]

  • التعقيم بالحرارة: تُساعد عمليّة غسل الملابس وقطع الفراش القابلة للغسل في درجة حرارة أعلى من 50 درجة مئويّة، ولمدّة 20 دقيقة للتخلّص من البق، ويُمكن استخدام التجفيف الحراري أيضاً لمدة ثلاثين دقيقة لبعض القطع الأخرى مثل: الألعاب، والأحذية، والستائر، وغيرها.
  • التعقيم بالبرودة: يمكن تعريض الملابس وقطع الفراش المُصابة بالبق لدرجة حرارة منخفضة تُقارب 17.8- مئويّة ولمدّة ثلاثة أيّام للقضاء عليه.
  • التغليف:التغليف باستخدام غلاف قُماشي مُزوّد بسحّاب ليُساعد على الحماية من البق بطريقتين؛ فمن المُمكن أن يُستخدم لتغليف الفراش المُصاب بالبق وبالتّالي يعمل على احتوائه والسّيطرة عليه، كما يُمكن أن يُستخدم لتغليف الفراش النّظيف والخالي من البق فيعمل بذلك على حمايته.

نصائح للتخلّص من البق

  • ترتيب الغرف وتقليل الفوضى الموجودة فيها؛ لتقليل الأماكن الّتي توفّر ملجأً للبق.
  • إغلاق الشّقوق والثّقوب.
  • تنظيف شقوق إطارات الأسرّة والفِراش بواسطة البُخار والمكنسة الكهربائيّة.
  • وضع أرجل السّرير بأوعية تحتوي على زيت البرافين أو الماء؛ فهذا يُفيد في منع البق من الوصول لأغطية الفراش.
  • التخلّص من فراش السّرير المُصاب بالبق أو قطع الأثاث الأخرى في بعض الحالات.

المراجع

  1. ↑ Dr Mary Harding (3-2-2016) "Bedbugs"، www.patient.info, Retrieved 9-4-2018. Edited.
  2. ↑ Stephen A. Kells, Jeff Hahn, "Prevention and control of bed bugs in homes"، www.extension.umn.edu, Retrieved 9-4-2018. Edited.
  3. ↑ Steven Doerr (11-9-2017), "Bedbugs"، www.emedicinehealth.com, Retrieved 9-4-2018. Edited.