طريقة للقضاء على الصراصير في المنزل

طريقة للقضاء على الصراصير في المنزل
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الصراصير

تعتبر الصراصير من الحشرات المنزلية التي تنتمي لفصيلة الحشرات المجنحة، وتنتشر على نطاقٍ واسع في العديد من المنازل حول العالم، وخاصة في المناطق الاستوائية والماطرة والصحراء، حيث تعاني فئة كبيرة منهم من انتشار الصراصير، مما يشكل فوبيا وإزعاجاً لدى فئة كبيرة منهم.

يرتبط انتشار الصراصير بالعديد من العوامل، حيث إنها تظهر بشكل رئيسي في المنازل نتيجة للرطوبة، وارتفاع درجات الحرارة، مما يستدعي ضرورة إيجاد الطرق الطبيعيّة والآمنة الكفيلة بالقضاء على هذه المُشكلة، والحد منها، والتي سنستعرض أبرزها بشكل مفصل في مقالنا هذا.

طريقة للقضاء على الصراصير في المنزل

مزيج السكر مع صودا الخبز

يتكون صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم من كميات متساوية من هذه المركبات، بحيث يتمّ رشه أو تطبيقه فوق المناطق التي تنتشر فيها الصراصير، على أن يكون ذلك بشكل مستمر ومتواصل، للحصول على أفضل نتائج ممكنة في هذا الشأن.

أوراق الغار

لأوراق الغار رائحة قوية تتسبب في قتل الصراصير وخروجها من المنزل، حيث تعتبر من أفضل وأرخص العلاجات المناسبة لهذه المُشكلة، ويمكن استخدامها من خلال طحن أوراقها جيداً، وتطبيق المسحوق فوق المناطق المراد تنظيفها من الصراصير، مع تكرار العملية بشكل متواصل.

الصابون

يمكن استخدام أي نوع من الصابون ذي الرائحة القوية جداً والعطرة، حيث تتسبب مركباته في التخلص من الصراصير وقتلها، كما يمكن رش الصابون فوق الحشرات مباشرة للتخلص منها بشكل يدوي.

محلول الأمونيا

مزج حوالي كوبين من الأمونيا مع الماء، ورش المكان بهذا المحلول بشكل يومي، حيث تتسبب رائحة الأمونيا في طرد الصراصير، والالتزام بهذه الخلطة بمعدّل مرة أسبوعياً على الأقل.

حمض البوريك

يعتبر حمض البوريك مثالياً للتخلص من هذه المشكلة، وذلك من خلال مزج مسحوقه مع كمية مناسبة من الدقيق الأبيض أو الطحين، وكمية قليلة من السكر، وتشكيلها على شكل قطع من العجين صغيرة الحجم، كما يمكن مزج حوالي ملعقة من حمض البوريك، مع ملعقة من مسحوق الكاكاو، وملعقتين من الدقيق الأبيض، وتطبيق الوصفة مرة كل أسبوعين على الأقل، مع الاحتفاظ به بعيداً تماماً عن متناول الأطفال وعن الحيوانات الأليفة التي يتمّ تربيتها في المنازل، وذلك لأنها من المركبات السامة التي تلحق ضرراً كبيراً بالصحة.

الفلفل والثوم

مزج ملعقة من مسحوق الفلفل، مع فص من الثوم، ومعجون البصل، في لتر من الماء، وترك المزيج لمدة ساعة قبل تطبيقه في الأماكن المراد التخلص فيها من الصراصير.