كيفية توسيع الحذاء

كيفية توسيع الحذاء
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

توسيع الحذاء

من الشيء الأكيد أننا مررنا كلّنا بتجربة ارتداء حذاء ضيق، فكثيراً ما نشتري الأحذية الجديدة، وعند محاولة ارتدائها نشعر بألم في القدم وعدم القدرة على المشي لمسافات طويلة، فربّما اشتريناه ضيقاً لعدم توفّر النمرة المناسبة، أو لأنّ هذا الحذاء من النوع القاسي جداً، أو بسبب انتفاخات القدمين في الشتاء، على أية حال لم تعد هذه بالمشكلة الكبيرة التي تحول دون ارتدائك للحذاء، فهناك العديد من الطرق المجرّبة الجيّدة لتوسيعه، نذكرها هنا في هذا المقال.[1]

كيفية توسيع الحذاء

لتوسيع حذائك الضيق اتبع ما يلي:[2]

  • موسّع الحذاء: هي الطريقة الأفضل والأشهر لتوسيع الأحذية، تستخدمها محلّات بيع الأحذية، وإن لم تتوفّر لديها فإنها ستكون موجودة لدى محلّات (خيّاطي ومصلّحي الأحذية) حيث يتم وضعها يوماً كاملاً في مقدّمة الحذاء.
  • البس حذاءك في المنزل: هناك أحذية تكون قاسية جداً عند شرائها، ولكن بعد فترة من استعمالها ترتخي وتصبح مريحة، ولتجنّب هذه الفترة الصعبة من الاستعمال خارج المنزل، وفي المناسبات، كان من الأفضل تجربة ارتداء الحذاء في المنزل لفترات طويلة جداً، وعند شعورنا بالألم نخلعه، ثمّ وبعد فترة قصيرة نعاود ارتداءه، وهكذا حتّى يتوسّع ويصبح رخواً.
  • الجوارب السميكة ومجفف الشعر: نستخدم هذه الطريقة في حالة كان الحذاء الضيق حذاء جلد، حيث نرتدي الجوارب السميكة الشتوية، ونرتدي الحذاء، ثمّ نوجّه حرارة السشوار إلى الأماكن الضيقة في الحذاء (الأمام مثلاً، أو الجوانب).
  • طريقة الشوفان: هي إحدى الحيل القديمة التي توسع الأحذية الجلدية، نملأ الحذاء بالشوفان أو بالحبوب التي تكبر بواسطة الماء، ثم نضيف إليها القليل من الماء لترطيبها، وننتظر حتّى اليوم الثاني من وضعها، سنلاحظ أن الحبوب قد زاد حجمها ووسّعت الحذاء قليلاً.
  • البطاطا: تقشير بطاطا متوسطة الحجم ووضعها في مقدمة الحذاء لفترة ليست بالقصيرة، وعند إزالتها سوف نلاحظ أنّ الحذاء قد اتسّع، أما بالنسبة للروائح فلا داعي للقلق، لأنّ البطاطا من المواد التي تمتصّ الروائح أصلاً.
  • الماء والكحول: نضع في بخاخة كمية من الماء وكمية مثلها من الكحول، ثمّ نرشّ هذا الخليط السائل داخل الحذاء، أو نرشّه على جوارب سميكة، ونرتديها، ثمّ نرتدي الحذاء حتّى تجفّ الجوارب من خليط الماء والكحول، لا مانع من تكرار العملية أكثر من مرّة للحصول على النتائج المطلوبة.
  • الجوارب: نعمل كرات كثيرة من الجوارب، ثمّ نضعها في مقدّمة الحذاء الضيق فترة من الزمن، حتّى يتوسّع.
  • ورق جرائد: نبلل ورق الجرائد، ونعملها ككرات، ثمّ نضعها في مقدّمة الحذاء الضيق، ننتظر حتى تجفّ الأوراق، ونزيلها.

طريقة توسيع الحذاء عن طريق الماء المثلج

نملأ كيس نايلون بالماء، ثمّ نضعه في مقدّمة الحذاء، وندخله إلى الفريزر، هنا سوف يتجمّد الماء ويوسّع الحذاء، وعند الوصول إلى هذه المرحلة نخرج الحذاء من الفريزر والانتظار حتى يذوب الماء، ونخرج الكيس.[3]

المراجع

  1. ↑ "How to Stretch Shoes That Are Too Tight (Quick and Effective)", www.lifehack.org, Retrieved 5-6-2018. Edited.
  2. ↑ "How to Stretch New Shoes", www.wikihow.com, Retrieved 5-6-2018. Edited.
  3. ↑ "How to Stretch Boots", www.wikihow.com, Retrieved 5-6-2018. Edited.