طريقة البحث عن أصدقاء في الإنستغرام

طريقة البحث عن أصدقاء في الإنستغرام
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الإنستغرام

يعتبر الإنستغرام أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي لاقت رواجاً عالمياً منذ انطلاقته في العام ألفين وعشرة إلى يومنا الحالي، حيث أتاح لمستخدميه التواصل مع العالم من خلال تحميل صور وفيديوهات مدتها الزمنية دقيقة يتمكنون من خلالها التعبير عن آرائهم في مختلف المجالات، ومشاركة الآخرين الإعجاب والتعليقات، وإنشاء محادثات كتابية، ورسائل خاصة، إضافة لمشاركة اليوميات بما يُعرف بالستوري، واستخدام البث الحي الذي نزل في التحديث الأخير للتطبيق.

اشترى مارك زوكربيرغ في شهر إبريل لعام ألفين وثمانية عشر تطبيق الإنستغرام بقيمة مليار دولار، وضمه مع تطبيق الواتس آب إلى إدراته، مما ساهم في زيادة أمان حسابات الإنستغرام من خلال ربطها بسيرفرات فيس بوك الضخمة، وهذا أعطى خيارات أكثر للمستخدمين في التمتع بميزات جديدة وأكثر أماناً مما سبق.

طريقة البحث عن الأصدقاء في الإنستغرام

البحث من خلال الهاتف

تتضمن هذه الطريقة أنظمة أندرويد وIOS، حيث يتم البحث عن مستخدمين جدد من خلال ثلاث طرق هي:

  • خانة البحث: نضع اسم المستخدم في خانة البحث، ثم نضغط على الأمر search، ثمّ نضغط على الاسم المرغوب لندخل إلى حسابه الشخصي، ثمّ نضيفه بالضغط على أمر Follow.
  • قائمة الأصدقاء المقترحين: تظهر قائمة الأصدقاء المقترحين أعلى يمين الصفحة الشخصية للمستخدم، إذا يمكن من خلالها الاضطلاع على قائمة من الأسماء التي تتشارك معنا في الاهتمامات، أو نوع الحساب، أو البلد، أو العمل وهكذا، وهناك قائمة للأصدقاء المقترحين تظهر أيضاً عبر شريط موجود في أعلى الصفحة العامة، تمكن المستخدمين من التعرف على مستخدمين آخرين من خلالها.
  • البحث من خلال الهاشتاق: يمكن البحث عن الأصدقاء من خلال خاصية الهاشتاق التي تجمع ضمنها جميع الصور، والفيديوهات المتعلقة بأمر معين، فإن رغبنا مثلاً بالبحث عن المستخدمين الذين يهتمون بعلم الفلك، كلّ ما علينا هشتقة العنوان، #علم الفلك، ثمّ البحث عن أكثر المستخدمين المهتمين في هذا المجال وإضافتهم.

البحث من خلال الفيس بوك

يمكن العثور على الأصدقاء أو متابعة أحدهم من خلال حساب الفيس بوك من خلال الخطوات الآتية:

  • ننتقل إلى الصفحة الشخصية، ثمّ نضغط على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى.
  • نضغط على خيار البحث عن أصدقاء لاختيار البحث عن أصدقاء من حسابنا في فيسبوك، أو من قائمة جهات الاتصال الخاصة بنا على الهاتف، ثمّ نضغط على كلمة متابعة.

يمكن إضافة الأصدقاء عبر الكمبيوتر من خلال استخدام طريقتين هما:

  • البحث من خلال خاصية الهاشتاق.
  • كتابة اسم المستخدم في شريط التصفح ثمّ نضغط على أمر search للوصول إلى النتائج.
  • البحث عن الأصدقاء في قائمة الاتصال المسجلة على الهاتف الهاتف، أو عبر حسابات الفيس بوك أو التويتر.
  • الاضطلاع على قائمة الأصدقاء المقترحين من قبل الإنستغرام.