كيف يمكن التخلص من النمل

كيف يمكن التخلص من النمل
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تنظيف المنزل

يعد النمل من الكائنات التي تشبه البشر من ناحية الأطعمة المفضلة بالنسبة لها؛ فهو يُحب الحلويات، والدهون، والبروتينات، لذا يجب تنظيف المنزل من الفُتات وبقايا الطعام، ومسح المشروبات التي تنسكب على الأرض، والحفاظ على الأطعمة في أوعية مغلقة، وذلك حتى لا يجتمع النمل عليها، بالإضافة إلى ضرورة الانتباه وإزالة الحشرات الميتة؛ لأن النمل يجتمع عليها أيضاً.[1]

رش النمل

النمل الذي ينتشر في المكان هو النمل العامل، والذي تتمثل مهمته في إحضار الطعام للملكة، وصغار النمل، لذا لا يجب رش النمل العامل، وإنما جعله وسيلة للوصول إلى مستعمرة النمل؛ ففي حال قتله والقضاء عليه، سترسل المستعمرة العديد من العُمال غيرهم ليقوموا بنفس المهمة، ولن يتم التخلص الوصول إلى الملكة والتخلّص النمل بشكل نهائي في المنزل، ومن الأفضل في هذه الحالة تتبع النمل العامل، ووضع طُعم له في الطريق، ليحمله بدوره إلى الملكة لتتناوله ويتم القضاء عليها وعلى مستعمرتها بعد ذلك.[2]

طرق أخرى للتخلص من النمل

هناك نصائح أخرى يُمكن من خلالها التخلص من النمل، وهي كما يلي:[3]

  • إغلاق نقاط الدخول:من أهم طرق التخلص من النمل هي إغلاق وسد كافة الشقوق والفُتحات الصغيرة، سواء كانت هذه الشقوق موجودة في الجدران، أو الأبواب، أو النوافذ، وغيرها من الأماكن التي يستطيع النمل أن يمر من خلالها وفق عالم الحشرات بلين ريتشاردسون.
  • وضع طارد للنمل: حيث يمكن استعمال المواد الطبيعية للتخلص من النمل مثل: القرفة، والخل الأبيض، والفلفل الحار، والطباشير، وغيرها، التي يُمكن وضعها على نقاط الدخول مثل الأبواب والشبابيك، كما يمكن وضع المادة على قطعة من القماش ومسح المناطق والأسطح بها وفق عالم الحشرات بلين ريتشاردسون.
  • المواد الكيماوية: يُمكن استعمال المواد الكيماوية للتخلص من النمل، ولكن يجب الحذر عند استخدامها؛ لأنها قد تحتوي على مواد ضارة للأطفال والحيوانات التي تعيش في المنزل، كما يُنصح بالابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الزرنيخ، واختيار المنتجات التي تحتوي على حمض البوريك.

المراجع

  1. ↑ Caroline Picard (9-5-2018), "How to Get Rid of Ants"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 13-11-2018. Edited.
  2. ↑ LISA JO LUPO (7-11-2018), "Simple Steps to Get Rid of Ants and Keep Ants Out"، www.thespruce.com, Retrieved 13-11-2018. Edited.
  3. ↑ Sarah Yang, "How to Get Rid of Ants"، www.realsimple.com, Retrieved 13-11-2018. Edited.