طريقة التخلص من بق الفراش

طريقة التخلص من بق الفراش

بق الفراش

البق هو عبارةٌ عن حشرةٍ صغيرةٍ، ذات لون بني، وشكلٍ مسطح بيضاويّ، وتعيش وتتكاثر باعتمادها على دم الإنسان، ويعود سبب ظهورها في المنازل إلى قلّة النظافة، أو تربية الحيوانات داخلها، حيث تؤدّي لدغتها إلى حكةٍ شديدةٍ في الجلد، أو حساسيةٍ مفرطةٍ، ولذلك يجب القضاء عليها والتخلص منها، وفي هذا المقال سنذكر طرقاً للتخلص من بق الفراش.[1]

طرق للتخلص من بق الفراش

للتخلص من بق الفراش نهائيا اتبع التالي:[2]

  • الذهاب إلى شركاتٍ متخصّصةٍ لمكافحة الآفات: حيث تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية في التخلّص منه بشكلٍ سريعٍ خلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ، حيث تتمكن هذه الشركات من القضاء عليها باستخدام أفضل وأسرع الأدوات اللازمة.
  • سدّ كل الثقوب: حيث تعدّ التشققات والثقوب الموجودة داخل الأبواب والشبابيك الأماكن المفضلة ليعيش ويتكاثر فيها، ولذلك يفضّل إغلاقها على الفور.
  • تنظيف كافة المفروشات بشكلٍ جيدٍ يومياً باستخدام الصابون والماء الساخن الذي تعرّض للغلي مسبقاً، وذلك من أجل التمكن من قتل البق المتواجد في المفروشات، مثل: السجاد، والستائر، والأسرّة، والملابس وغيرها، ثمّ تعريضها لأشعة الشمس المباشرة لقترةٍ زمنيةٍ طويلةٍ، للتخلّص منه تماماً.
  • استخدام مجفّف الشعر، حيث تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق في التخلّص من البق وقتله؛ لأنّ البق لا يتحمّل درجة الحرارة العالية، ولذلك ينصح باستخدام هذه الطريقة بشكلٍ يوميّ.
  • وضع كميةٍ كافيةٍ من الريحان في جميع أنحاء المنزل، حيث يعتبر الريحان من النباتات ذات الروائح القوية والنفاذة، وله قدرةٌ كبيرةٌ على التخلّص من البق، ومنع تكاثره، كما تعتبر هذه الطريقة من الطرق الطبيعية التي لا تسبب أيّ ضررٍ على صحة الإنسان.
  • تهوية المنزل باستمرار، حيث يجب تعريض المنزل للتهوية الجيدة والمناسبة خاصّةَ فترة الصباح، وإدخال أشعة الشمس المباشرة إلى البيت.
  • وضع كميةٍ كافيةٍ من النعناع الأخضر، والفلفل الحار بين فتحات الأبواب ومخارج المنزل، حيث يحملان رائحةً قويةً لا يستطيع تحملها، أو من خلال نقع أوراق النعناع الطازح في كميةٍ من الماء، ووضع المنقوع في علبة، ورش الأثاث، والسجاد، والملابس، والأسرّة منه.
  • رشّ كميةٍ مناسبةٍ من الكلور، أو الجاز على المناطق المفتوحة، وفي جميع أنحاء المنزل، فمن المعروف أنّه لا يتحمّل مثل هذه الروائح الكريهة.
  • اللجوء إلى استخدام التقنية الأمريكية الجديدة، وهي عبارةٌ عن شبكةٍ مصنوعةٍ من خيوطٍ دقيقةٍ ورفيعة جداً، وأليافٍ صغيرة، تقوم بصيده من خلال التصاقها بأرجله، ممّا يؤدّي ذلك إلى منعه من الحركة، وبالتالي عدم القدرة على التكائر، والانتشار.

كيف أعرف إذا كان لدي مشكلة بق الفراش؟

لمعرفة اذا كان لديك مشكلة بق الفراش يمكنك:[3]

  • أن ترى حشرات الفراش نفسها ، أو جلودها ، أو فضلاتها في طبقات الفراش وغيرها من الأشياء في غرفة النوم.
  • أن ترى أيضًا بقع دم على الملاءات.

المراجع

  1. ↑ "How to Get Rid of Bed Bugs", www.pests.org, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  2. ↑ "How to Get Rid of Bed Bugs Naturally", www.wikihow.com, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  3. ↑ "Bed Bugs - What They Are and How to Control Them", www.health.ny.gov, Retrieved 11-6-2018. Edited.
طريقة التخلص من بق الفراش
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-06-26 09:36:01