كيفية التخلص من الوزن الزائد بالأعشاب

كيفية التخلص من الوزن الزائد بالأعشاب
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

أعشاب لخسارة الوزن

يوجد العديد من الأعشاب التي تعزز حرق الدهون وخسارة الوزن ومنها ما يلي:[1]

  • الأوريجانو: يحتوي الأوريجانو على مركب الكرفاكرول الذي يعزز خسارة الوزن، حيث بينت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران التي اتبعت حمية غذائية عالية الدهون أنّ استخدام الكرفاكرول يقلل من كمة الوزن المكتسبة والدهون.
  • الجورمار: تعتبر من الأعشاب التي تستخدم للمساعد على تخفيض معدلات سكر الدم، وأشارت بعض الدراسات أنّها قدّ تساعد على خسارة الوزن، ووجدت إحدى الدراسات أنّ استخدام عشبة الجورمار يقلل من الشهية وكمية الطعام التناولة، وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنّ هذه العشبة تساعد على الحفاظ على وزن الفئران التي تناولت حمية عالية بالدهون.

طرق خسارة الوزن

تشمل الطرق التي تساعد على خسارة الوزن ما يلي:[2]

  • الصيام المتقطع: بينت إحدى الدراسات أنّ الصيام المتقطع الذي يستمر إلى 24 أسبوع يؤدي إلى خسارة الوزن عند الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، ومن أنواع الصيام المتقطع صوم يومين كل 7 أيام وخلال أيام الصيام فإنّ عدد السعرات الحرارية المتناولة تكون 500-600 سعرة حرارية.
  • تناول البروتين خلال وجبة الفطور: يساعد البروتين على تنظيم هرمونات الشهية مما يساعد على زيادة الشعور بالامتلاء، وأظهرت الدراسات أنّ تأثير الهرمونات عند تناول فطور غني بالبروتين يدوم لعدة ساعات.
  • تقليل السكريات والكربوهيدرات المكررة: حيث أنّ هذه الأطعمة يتم هضمها بشكل سريع وتتحول إلى جلوكوز بشكل سريع مما يحفز إفراز هرمون الإنسولين الذي يعزز تخزين الدهون مما يسبب زيادة الوزن.

أطعمة تساعد على خسارة الوزن

تساعد أنواع معينة من الطعام على خسارة الوزن ومن هذه الأطعمة ما يلي:[3]

  • الفاصولياء: تعتبر الفاصولياء مصدراً مهماً للبروتين والألياف وتكون بطيئة الهضم مما يعطي شعور بالامتلاء لوقت أطول، مما يسبب عمد تناول كمية أكبر من الطعام.
  • الحساء: يسبب البدء وجبة الطعام بكوب من الحساء تناول كمية أقل من الطعام مع الانتباه إلى أنّ يكون مقدار السعرات الحرارية بمعدل 100-150 سعرة حرارية في الكوب الواحد وليس أكثر.
  • الزبادي: إذّ وجدت إحدى الدراسات أنّ تناول الزبادي يرتبط بخسارة الوزن.

المراجع

  1. ↑ Rachael Link (23-7-2018), "13 Herbs That Can Help You Lose Weight"، www.healthline.com, Retrieved 27-4-2019. Edited.
  2. ↑ Tracey Williams Strudwick (3-7-2018), "How to naturally lose weight fast"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 27-4-2019. Edited.
  3. ↑ Shelley Levitt, "9 Foods to Help You Lose Weight"، www.webmd.com, Retrieved 27-4-2019. Edited.