كيفية التخلص من حبوب الوجه نهائياً

كيفية التخلص من حبوب الوجه نهائياً
(اخر تعديل 2024-06-16 01:15:01 )

حبوب الوجه

يُعدُّ ظهورُ الحبوبِ على الوجه من أكثر المشاكل الجلديّة التي يعاني منها معظمُ الأشخاص خاصّة المراهقين، ويعودُ السببُ وراءَ ظهورها للكثيرِ من العوامل كالاضطرابات الهرمونيّة، أو تناول كميّاتٍ كبيرة من الحلويّات والمكسرات خلال اليوم، أو الضغوظات النفسيّة وغيرها، ولذلك كان لا بدّ من البحثِ عن حلٍّ للتخلّصِ من هذه المشكلة المحرجة. في هذا المقالِ سنتحدّثُ عن بعض الوصفات الطبيعيّة للتخلص منها، مع ذكر بعض النصائح.

خلطات طبيعيّة للتخلص من حبوب الوجه

عصير الليمون

يحضّر من خلال عصر حبة كبيرة من الّليمون الطازج، ووضع العصير الناتج في وعاء كبير الحجم، وغمس قطعة نظيفة من الطقن داخل الوعاء، وتطبيقها على الوجه، وفركه بخفّة تامة ولطف، وتركه لمدّةِ عشر دقائق تقريباً، ثمّ غسله بالماء الفاتر جيّداً، حيث يساهم في القضاء على البكتيريا والأوساخ العالقة به والمسبّبة لإفراز الحبوب.

الشاي الأخضر والشوفان

خلط ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوقان، ومزجهما جيّداً؛ للتماسك التامّ بين المكونات، ووضع المزيج الناتج على الوجه، وتركه لمدّةٍ لا تزيدُ عن نصف ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ جيّداً، مع تكرارِ هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً.

العسل والخميرة

وضعُ ملعقة كبيرة العسل الطبيعي السائل وملعقة صغيرة من الخميرة في وعاء كبير الحجم ونظيف، وإضافة ملعقة كبيرة الحليب المجفّف، وملعقة كبيرة من اللبن الرائب، وخلط جميع المكوّنات السابقة مع بعضها جيّداً؛ للتجانس الكامل، وتطبيق الخليط الناتج على كافّة الوجه، مع التدليك بشكلٍ دائريّ باستخدام أصابع اليد، وتركه لمدّة لا تتجاوزُ النصف ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر، ومسحه بعدها بقطنة مبلّلة بقليل من ماء الورد الطبيعيّ، مع استخدام هذه العمليّة مرة أسبوعياً؛ للحصول على أفضل النتائج.

صفار البيض والّليمون

وضع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، وبضع قطرات من عصير الّليمون ومزجهما جيّداً، مع إضافة صفار بيضة كبيرة، والمزج مرة أخرى، ووضع المزيج الناتج على الوجه مع فركه برفقٍ شديد، وتركه لمدّة لا تزيد عن ساعة متواصلة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، مع تطبيق هذا المزيج مرتين أسبوعيّاً مرة في الصباح، وأخرى قبل الخلود إلى النوم مباشرة.

صودا الخبز

وضع ملعقة كبيرة من صودا الخبز في طبق كبير الحجم، وسكب نصفِ كوب من الماء فوقها، والخلط جيّداً باستخدام ملعقة خشبيّة؛ لتشكيل عجينة متماسكة، وتطبيقها على الوجه خاصّة في الأماكن التي تنتشر عليها الحبوب، وتركها لمدّةٍ لا تتجاوزُ خمسَ دقائق فقط، ثمّ غسله بالماء الفاتر، مع استخدام هذا الخليط مرّتين في الأسبوع.

نصائح للتحلص من حبوب الوجه نهائياً

  • غسلُ الوجه باستمرار بالماء الفاتر والصابون؛ لإزالة الأوساخ، والبكتيريا، والجراثيم.
  • تجنب التعرّض لأشعة الشمس المباشرة لفترات زمنيّة طويلة.
  • أخد قسط كافٍ من النوم والراحة خلال اليوم.
  • الابتعاد عن تناول المكسّرات والحلويّات المسببة في ظهور الحبوب.