كيفية التخلص من الذباب

كيفية التخلص من الذباب
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

استخدام الخل

يمتلك الخل رائحة قوية تجذب الذباب، لذلك يمكن استخدام الخل لعمل مصيدة للتخلص من الذباب في المنزل، من خلال اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • صب قطرات قليلة من الخل في الوعاء الزجاجي.
  • وضع كيس من البلاستيك فوق الوعاء الزجاجي، وتثبيته باستخدام الشريط المطاطي.
  • عمل ثقب في وسط الكيس في الأعلى لإنشاء فتحة للذباب، مع مراعاة أن يكون الثقب كبير بما فيه الكفاية لكي يدخل الذباب، ولكن ليس كبيراً بما يكفي ليهرب منه، ويمكن القيام بذلك عن طريق دفع الكيس البلاستيكي باتجاه الزجاج ليظهر على شكل قمع.
  • وضع المصيدة في أي مكان يدخل فيه الذباب إلى المنزل.

استخدام سائل غسل الصحون والماء

يمكن إعداد مصيدة للذباب باستخدام سائل غسل الصحون، وذلك عن طريق صب مقدار 2.5 سم من سائل غسل الصحون في إناء، وإضافة مقدار 2.5 سم من الماء إليه، مما سيجعل الذباب ينجذب إلى الصابون ويغرق في الماء، ويمكن استخدام صابون سائل برائحة الفاكهة لنتائج أفضل.[2]

زراعة بعض النباتات

يمكن زراعة بعض النباتات لطرد الذباب، فالذباب لا يحب بعض الروائح، مثل: رائحة زهرة الخُزَامَى، والريحان، والنعناع، كما يُنصح بإعداد حديقة صغيرة من الأعشاب العطرية في المطبخ، أو على عتبات النوافذ، لإبقاء الذباب بعيداً، ويمكن زراعة بعض أنواع الورود التي تؤدي إلى نفور الذباب، ومنها: الورود المخملية، فرائحتها كريهة بالنسبة إلى الذباب.[2]

استخدام المبيدات

  • بخاخات الهواء المضغوط: يمكن أن تساعد بخاخات الهواء المضغوط (بالإنجليزية: Aerosol) على قتل الذباب، والتخلص منه بمجرد ملامسته لها، ويمكن استخدامه عند الخروج إلى النزهات، مع الحرص على تجنب ملامسته للطعام.
  • طُعم المبيدات الحشرية: يتمّ وضع طعم صغير لجذب الذباب وقتله، ويمكن استخدام هذه الطريقة في أماكن تجمع النفايات، مع الحرص على الاحتفاظ بالطعم والمبيدات الحشرية في أماكن بعيدة عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

المراجع

  1. ↑ Jenny Marchal (3-1-2018), "Complete Guide To Getting Rid Of Flies In The House"، www.lifehack.org, Retrieved 19-8-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "How to Get Rid of Flies", www.wikihow.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.
  3. ↑ LISA JO LUPO (14-3-2018), "How to Get Rid of Flies Outdoors Step by Step"، www.thespruce.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.