كيفية التخلص من بقع الحبر

كيفية التخلص من بقع الحبر

بقع الحبر

تعد مشكلة بقع الملابس من أصعب المشاكل التي تواجه العديد من السيدات أثناء عملية الغسيل، وتنقسم البقع إلى قسمين؛ هما: البقع سهلة الإزالة، والبقع صعبة الإزالة، وتعتبر بقع الحبر من أكثر البقع صعوبة، حيث تلجأ السيدات إلى استخدام المنظفات الصناعية لإزالتها والتخلص منها، ولكنها في بعض الأحيان تلحق الضرر بالقطع المختلفة، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الطرق الطبيعية التي تساهم في التخلص من بقع الحبر، وتنظيفها دون التأثير عليها بشكلٍ سلبي.

طرق طبيعية للتخلص من بقع الحبر

معجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان من أفضل المواد التي لها القدرة على التخلص من بقع الحبر العالقة في الملابس، وإزالتها بسهولة تامة، ويمكن استخدامه من خلال وضع كمية كافية منه على البقعة، وفركها جيداً لمدة خمس دقائق، ثم غسلها بالماء والصابون جيداً، وإذا لم يتم التخلص منه، فيمكن استخدامه مرة أخرى للتخلص منها نهائياً.

مثبت الشعر

تستخدم هذه الطريقة من خلال وضع كمية كافية منه على بقعة الحبر، وفركها جيداً لمدة دقيقتين، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يجف تماماً، ثم غسلها بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة إذا لزم الأمر.

الليمون والملح

تعتبرهذه الطريقة من أهم الطرق التي تساهم في التخلص من بقع الحبر الصعبة والعنيدة، وذلك عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن في وعاء عميق، وسكب نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض إليه، وخلطها جيداً، للتماسك التام، وتطبيق الخليط الناتج على بقعة الحبر، مع الفرك بخفة تامة لمدة ثلاث دقائق تقريباً، حتى يتم إزالة البقع بشكل تدريجي، مع استخدام هذه الطريقة حسب حجم البقعة.

النشا

تستخدم هذه الطريقة من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة، وملعقتين كبيرتين من الخل الطبيعي، وخلطهما جيداً لمدة دقيقة واحدة، لتكوين عجينة متماسكة، وتطبيق العجينة الناتجة على بقع الحبر برفق شديد، وتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريباً حتى تجف تماماً، ثم غسل القطع بالماء والصابون، ويفضل استخدام هذه الطريقة مرتين خلال اليوم، للتخلص منها نهائياً.

الحليب السائل

يعتبر الحليب من المواد التي تلعب دوراً فعالاً في إزالة بقع الحبر، ويمكن استخدامه بوضع ملعقة كبيرة منه على البقع المراد إزالتها، وفركها جيداً لمدة دقيقتين تقريباً، وترك الحليب طوال الليل حتى يجف تماماً، ثم غسل القطع في اليوم التالي بالماء الفاتر والصابون.

كيفية التخلص من بقع الحبر
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-11-23 04:33:01