كيفية التخلص من آثار حب الشباب طبيعياً

كيفية التخلص من آثار حب الشباب طبيعياً

آثار حب الشباب

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة آثار حب الشباب التي تظهر على البشرة نتيجة الإصابة بالحبوب، والتخلص من هذه الآثار أصعب من التخلص من الحبوب؛ لأنّها تستغرق وقتاً أطول، لكن من الممكن استخدام العلاجات الطبيعيّة بشكل منتظم للقضاء على الندوب نهائياً، وسنتطرق في هذا المقال إلى ذكر عدد من الوصفات المنزليّة الآمنة التي تُساهم في القضاء على هذه المشكلة لتحقيق الفائدة لكلّ شخص يرغب في التخلص من الآثار والحصول على بشرة نضرة وصافية.

وصفات طبيعيّة لإزالة آثار حب الشباب

الشاي الأخضر

يخلّص الشاي الأخضر الجلد من آثار الحبوب كما يُساهم في تفتيح البشرة، وذلك من خلال مزج ملعقة من مسحوق الشوفان مع كمية مناسبة من مغلي الشاي الأخضر حتى تتكون عجينة لينة، ثمّ تطبيق العجينة الناتجة على البشرة المصابة، وتركها لثلاثين دقيقة، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على تنظيف الجلد والبشرة، كما أنّها من العلاجات الطبيعيّة الفعّالة في التخلص من حب الشباب وآثاره، ويتم استخدامها من خلال مزج ملعقة من مسحوق الصودا مع كمية مناسبة من الماء حتى تتكون عجينة يسهُل فردها على البشرة، ثمّ تطبيق المزيج على البشرة المتضررة، وتركه لمدة ثلاث دقائق، وغسل البشرة جيداً بالماء، ويجب تكرار هذه العمليّة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خليط صفار البيض والعسل

تُخلط صفار بيضة مع كمية قليلة من عصير الليمون وملعقتين من عسل النحل الطبيعي خلطاً جيداً، ثمّ يُدهن الجلد المصاب بالخليط الناتج ويُترك لمدة ساعة، بعد ذلك تُغسل المنطقة بالماء الدافئ، وتُكرر هذه العملية مرتين في اليوم مرة في الصباح والأخرى في المساء قبل النوم.

الليمون

يحتوي عصير الليمون على العناصر الغذائيّة المفيدة للبشرة بحيث يُعتبر مطهراً طبيعيّاً قويّاً يدمر البكتيريا المسببة لانتشار حب الشباب، كما يزيل خلايا الجلد الميتة ويرممها، وبالتالي تتشكل بشرة جديدة وصحية، ويُستخدم بدهنه على البشرة المصابة بقطعة من القطن الطبي النظيف، وتركه حتى يجف، ثمّ غسل البشرة بالماء، حيث يجب أن تُكرر هذه الوصفة يومياً قبل النوم للتخلص من الندوب نهائياً.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الخصائص المفيدة للبشرة، حيث يعالج حب الشباب كما يساعد على ترميم الجلد بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، ويتم استخدامه بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر ثمّ تجفيفه، ودهن كمية مناسبة من زيت الزيتون على البشرة باستعمال قطعة من القطن، وتركه لمدة ساعتين، ثمّ غسل الوجه بالماء، ويُفضل تكرار هذه الوصفة بشكل يومي حتى يتم التخلص من آثار الحبوب نهائياً.

النعناع

تعتبر أوراق النعناع علاجاً طبيعياً فعالاً في القضاء على الحبوب وآثارها من البشرة، وتستخدم من خلال سحق أوراق النعناع الطازجة حتى يُستخرج العصير منها، ثمّ دهن العصير الناتج على البشرة المتضررة وتركه حتى يجف تماماً، بعد ذلك غسل البشرة بالماء، ويجب الانتظام بتطبيق هذه الوصفة يومياً حتى تزول الندوب.

كيفية التخلص من آثار حب الشباب طبيعياً
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-09-29 06:03:01