كيفية التخلص من رائحة الثوم من الفم

كيفية التخلص من رائحة الثوم من الفم
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

غسول الفم

تحتوي بعض غسولات الفم على ثاني أكسيد الكلور (بالإنجليزيّة: Chlorine dioxide)، الذي يُخلص الفم من الرائحة الكريهة، ويُزيل البكتيريا العالقة بالأسنان، ويُخلّص الفم من بقايا الطعام، ويُنصَح باستعماله بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط لفعاليّةٍ أكبر، كما يُنصَح باتباع التعليمات المُرفقة مع المُنتج؛ لضمان عدم تهيّج الفم.[1]

تنظيف اللّسان بالمِكشطة

يُنصَح بتنظيف اللّسان بعد تناول الثوم أو البصل، إذ أنّ البكتيريا تتكاثر تحت اللسان، وفي الأماكن التي لا تصلها فرشاة الأسنان، كما أنّ لون اللسان الأبيض يدلّ على تراكمات خلايا الجلد الميت، وبقايا الأغذية، والبكتيريا؛ لذلك يُنصَح بتفريش الأسنان، وتنظيف اللّسان باستعمال مكشطة اللّسان، المعروفة بفرشاة اللسان، بالطريقة الآتية:[2]

  • يُلَفّ اللسان للخلف، ثمّ يُكشَط نحو الأمام؛ للتخلص من اللون الأبيض العالق في الفم.
  • يُشطَفُ الفم بالماء.
  • تُكرَّر العمليّة إلى حين عدم التصاق أي مادّةٍ بالكاشطة.
  • تُكرَّر العمليّة يومياً بعد تناول الوجبات التي تحتوي على الثوم، أو البصل.

أطعمة للتخلص من رائحة الثوم

يُنصَح بتناول بعض الأطعمة، مثل: التفاح، أو مَضغ السبانخ، والخس، والنعناع الطازج، بعد تناول الثوم؛ لأنّ هذه الأطعمة قادرة على التخلص من رائحة الثوم في الفم.[1]

مشروبات للتخلص من رائحة الثوم

نذكر فيما يأتي أهمّ المشروبات التي تقضي على رائحة الثوم في الفم، ومنها:[3]

  • الحليب: يُنصَح بشرب الحليب كامل الدسم؛ لأنّه يُقلل من رائحة المواد الكريهة مثل الثوم بطريقةٍ فعّالةٍ.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر بين مكوناته على مواد كيميائيةٍ نباتيةٍ، ومادة البوليفينول (بالإنجليزيّة: Polyphenole)، التي تقضي على رائحة الكبريت المُتصاعدة من الثوم، والبصل، كما يحتوي على مُضادات الأكسدة، التي تُزيل رائحة الفم الكريهة؛ لذلك يُنصَح بشربه.
  • العصائر الحمضيّة: يُنصَح بشرب العصائر الحمضيّة التي تقَلّ درجة حموضتها عن 3.6، مثل: عصير الليمون، والتوت البري، والجريب فروت، والمشروبات الغازية؛ لمكافحة الإنزيم المُسبب لرائحة الثوم، والبصل.

المراجع

  1. ^ أ ب Corey Whelan (22-2-2017), "8 Tips to Get Rid of Garlic and Onion Breath"، www.healthline.com, Retrieved 17-4-2019. Edited.
  2. ↑ Brown (4-10-2017), "19 Easy Ways On How To Get Rid Of Onion Breath Quickly"، vkool.com, Retrieved 17-4-2019. Edited.
  3. ↑ Carlotta Butler (29-3-2019), "How to Get Rid of Bad Breath from Onion or Garlic"، www.wikihow.com, Retrieved 17-4-2019. Edited.