كيفية تطويل الشعر بسرعة فائقة للبنات

كيفية تطويل الشعر بسرعة فائقة للبنات
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

طرق طبية لتطويل شعر البنات بسرعة

من أبرز الطرق الطبية التي تستخدم لتطويل شعر البنات هي ما يأتي:[1]

  • المينوكسيديل: (بالإنجليزية: Rogaine) يتم تطبيق هذا الدواء على فروة الرأس، لعلاج مشكلة تساقط الشعر، حيث يجب استخدامه بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة.
  • عمليات زرع الشعر: يتم إزالة الجلد والشعر من المنطقة الخلفية من فروة الرأس، ثُمّ زراعة بصيلات الشعر في المناطق الرقيقة من الشعر.

طرق طبيعية لتطويل شعر البنات

هناك بعض المكوّنات الطبيعية التي تستخدم لتطويل الشعر. وأهمها:[2]

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند لتطويل الشعر، حيث يعمل على تعزيز نموه، لأنّه مصدر غني بالبوتاسيوم، فيحافظ على صحة فروة الرأس، ويمكننا استخدامه من خلال تسخين الزيت وتدليكه على فروة الرأس، ويترك طوال الليل، ثمّ نغسله في الصباح، ويمكننا تكرار العلاج مرتين في الأسبوع.

زيت فيتامين E

تستخدم كبسولات فيتامين E لتعزيز نمو الشعر، وذلك لأنّه يعتبر مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة من خلال تعزيز الأكسجين في الجسم، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويمكننا استخدامه من خلال أخذ الزيت من الكبسولة ووضعه في وعاء، ثمّ ندلك به فروة الرأس، ونتركه بين ليلة وضحاها، وبعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو الخفيف، ويمكننا تكرار العلاج مرتين في الأسبوع.

نصائح مهمة لتطويل الشعر عند البنات بسرعة

هناك العديد من النصائح المهمة التي تمكنا من تطويل الشعر. وهي ما يأتي:[3]

  • تدليك فروة الرأس باستمرار، وذلك لتحسين الدورة الدموية وتنشيط بصيلات الشعر.
  • استخدام الشامبو مرتين في الأسبوع، واستخدام البلسم في كل مرة نغسل فيها الشعر.
  • تطبيق قناع البيض مرة واحدة على الأقل في الشهر، وذلك لأنّه يعتبر مصدراً غنياً بالبروتين، الذي يعمل على تقوية بصيلات الشعر.

المراجع

  1. ↑ Carol DerSarkissian (March 11, 2017), "Picture of the Hair"، www.webmd.com, Retrieved 5-4-2019. Edited.
  2. ↑ Kushneet Kukreja , Jyotsana Rao (April 18, 2019), "40 Powerful Home Remedies For Hair Growth That Work Wonders"، www.stylecraze.com, Retrieved 5-4-2019. Edited.
  3. ↑ Cristina Jackson, "How to Grow Hair Faster: 10 Proven Ways for Healthier and Stronger Hair"، www.lifehack.org, Retrieved 5-4-2019. Edited.