كيف تزيد عدد المتابعين في الإنستقرام

كيف تزيد عدد المتابعين في الإنستقرام

مواقع التواصل الاجتماعي

تعددت وسائل التواصل الاجتماعي وتنوّعت لتصل إلى كلّ فرد في العالم، تحاكي اهتماماته وتثير رغبته في استخدامها والتواصل من خلالها مع العالم الخارجي وإن كان هذا التواصل افتراضيّاً، وصارت تلك الوسائل حُمّى العصر فقد أصابت الجميع، كباراً، وصغاراً، فمن المستحيل أن تجد الآن شخصاً لا يستعمل وسائل التواصل الاجتماعي ولا يقضي عليها الساعات متناسياً عالمه الواقعي وتواصله الأقرب مع الأشخاص الذين يكونون معه في نفس المكان سواءً في البيت، أو العمل، أو حتى في أماكن التنزّه.

مواقع التواصل الاجتماعي حُمى جعلت الأشخاص يُعبّرون عن ذاتهم من خلال حالة على الفيس بوك، أو رسالة إلكترونية على برنامج الواتساب، أو بمقطع فيديو أو صورة على برنامج الإنستقرام وغيرها من البرامج التي سهّلت التواصل في جميع أنحاء العالم وفي ثوان قليلة. برنامج الإنستقرام أحد البرامج التي تُلاقي رواجاً بين صفوف برامج التواصل الاجتماعي، وفي هذا المقال سنعرض شرحاً مبسّطاً يبيّن طبيعة هذا البرنامج.

برنامج الإنستقرام

تم تصميم برنامج الإنستقرام في عام ألفين وعشرة على يد الأمريكي تيم فان دام، وكان أول ظهور للبرنامج بعد سنة تقريباً من اكتمال إجراءات تصميمه والإعلان عنه، وبرنامج إنستقرام يقوم على نشر صورة، أو فيديو في حساب شخصي يعود للشخص المتابع، ويتمّ من خلال تلك الصور والفيديوهات نشر المعلومة، أو الحالة التي يودّ صاحب الحساب نشرها.

كيفية إنشاء صفحة جديدة على انستقرام

تحتاج لإنشاء صفحة شخصية على برنامج الإنستقرام إلى حساب إلكتروني يوضع في قائمة التعريف عن نفسك ومن ثم عليك وضع اسم رمزي، وصورة شخصية، والموافقة على شروط وبنود شركة إنستقرام وبعدها يمكنك التمتّع بمزايا هذا البرنامج. تحتوي صفحة الإنستقرام على عدة إيقونات، وكلّ أيقونة ترمز لشيء معين؛ فمثلاً تحتوي الصفحة الشخصيّة على المعلومات الشخصية، وعلى عدد المتابعين للشخص، وعدد من يتابعهم صاحب الحساب، وعدد المشاركات من الصور ومقاطع الفيديو.

في أسفل صفحة الإنستقرام نجد أيقونة الصفحة الشخصية، وأيقونة الإعجابات والمشاركات من المتابعين، وعلامة البحث التي يتم من خلالها البحث عن المواضيع المطلوبة، وعلامة الهوم أو الصفحة العامة للشخص.

زيادة عدد المتابعين في الإنستقرام

يسعى كل صاحب حساب على الإنستقرام إلى زيادة عدد المتابعين حتى يصبح حسابه فعالاً ونشطاً، وهذا يزيد من نوعية نشاطه مهما كان نوعه سواءً أكان صاحب حساب تجاري، أو فني، أو شخصية عامة وغير ذلك. ولزيادة عدد المتابعين هناك عدة طرق منها:

  • أن تكون فعالاً مع الآخرين من خلال وضع علامة الإعجاب، والتعليقات على ما يتمّ عرضه في حساباتهم وهذا يجذب المتابعين إليك.
  • وضع مواضيع هادفة وتشد المتابعين إليها من خلال أسلوب طرحها، وأهميتها.
  • تنسيق الصور ووضع المؤثرات عليها يجعلها محط اهتمام المتابعين.
  • طلب المتابعة من الحسابات المتفاعلة والتي يصل عدد متابعينها إلى عشرات الآلآف بوضع تعليق يلفت نظر المتابعين إليك بأسلوبٍ راقٍ وجميل.
  • زيادة المتابعين من خلال خدمة الهاشتاق، ويرمز لها برمز المربع #، وذكر الفئة المستهدفة الى جانبه مثال ذلك: #متابعين_عرب#تابعوني#فولو مي_فولوباك دون وضع فواصل بين رمز الهاشتاق والكلمة.
  • هناك خدمة المنشن أيضاً تتيح للمتابعين زيارة حسابك ومتابعته إن أعجبوا بمحتواه، ومثال ذلك: @mert123، ويقصد بذلك اسم صاحب الحساب المستهدف الذي تريده أن يزور حسابك.